المحتوى الرئيسى

السيريا آ | الميلان يرد على اليوفنتوس بثلاثية و عودة للصدارة في تشيزينا

02/19 18:18

ردًا على فوز اليوفنتوس أمس على كاتانيا بقيادة أندريا بيرلو الذي صعد بفريقه مؤقتًا إلى صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيري آ"، نجح الميلان دون زلاتان إبراهيموفيتش، أليسَّاندرو نيستا، فيليب ميكسس، كيفن برينس بواتينج و أليكساندر باتو في تخطي عقبة تشيزينا بعرض هجومي رائع بثلاثية لهدف في لقاء حسمه الروسُّونيري إلى حد كبير خلال الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب دينو مانودزي بمدينة تشيزينا ضمن الجولة 24.

مع انطلاق المباراة، ظهر جليًا على لاعبي الميلان ازدياد ثقتهم و ارتفاع روحهم المعنوية بعد اكتساح آرسنال برباعية في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فمنذ البداية شن الميلان هجمات عنيفة سريعة و متقنة للغاية طغت عليها الجمالية في الأداء و تناقل الكرة من لمسة واحدة.

الوجه الجديد للروسُّونيري سليمان علي مونتاري كان صاحب الفرصة الأولى في الدقيقة الخامسة، و ذلك حين سدد كرة من مسافة قريبة من مرمى تشيزينا مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يتبعه أوربي إيمانولسون بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنى تصدى لها فرانشيسكو أنتونيولي بصعوبة.

جاء الدور على قائد دفاع الميلان في هذه المباراة تياجو سيلفا و الذي سدد في الدقيقة التاسعة من خارج المنطقة كرة لم تُصب المرمى، و عبر هجمة سريعة في الدقيقة التالية، أضاع ماسيمو أمبروزيني هدفًا كان ليصبح أحد أجمل أهداف الموسم بعد أن تناقل الميلان الكرة في منتصف الملعب قبل أن يمررها ماكسي لوبيز إلى روبينيو الذي حولها إلى قائد الميلان المنفرد بأنتونيولي داخل منطقة الجزاء، إلا أن أمبروزيني سدد الكرة أرضية غير مركزة ليتصدى لها الحارس الأسبق للميلان بسهولة.

و مع وصول اللقاء إلى الدقيقة 29، نجح الميلان في هز الشباك بالهدف الأول عبر ركلة حرة نفذها تياجو سيلفا بتسديدة أرضية قوية استقرت في أحضان أنتونيولي في منتصف المرمى، إلا أن حارس تشيزينا لم يتمكن من السيطرة عليها لتسقط منه و يتابعها في المرمى مونتاري الذي احتفل بجنون بهدفه الأول في مباراته الأولى مع أبطال إيطاليا على سبيل الإعارة من غريمهم التقليدي.

بعد دقيقتين ضاعف الميلان النتيجة بهدف رائع للغاية في الدقيقة 31 إثر هجمة مرتدة سريعة بدأها مونتاري نفسه بتمريرة بينية أرضية من منتصف ملعب الميلان إلى منتصف ملعب تشيزينا حيث روبينيو الذي مرر الكرة على الفور لإيمانويلسون في الجهة اليُمنى على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الهولندي على الفور كرة قوية منخفضة الارتفاع اصطدمت بالقائم الأيسر قبل أن تسكن شباك أصحاب الأرض.

أراد فريق تشيزينا إنهاء الشوط الأول بهدف تقليص الفارق عله يستطيع إدراك التعادل في الشوط الثاني، إلا أن الفرصة الوحيدة الحقيقية التي سنحت لرفاق أدريان موتو شهدت تصديًا من كريستيان أبياتِّي لمحاولة بالرأس من فينتشينزو ياكوينتا المعار من اليوفنتوس ‘ثر عرضية جيانلوكا كوموتو من الجهة اليُمنى.

مع بداية الشوط الثاني، كاد تشيزينا ينجح في تقليص الفارق مبكرًا في الدقيقة الأولى بعد أن أرسل قائد و صانع ألعاب الفريق ماركو بارولو تمريرة ذكية قصيرة من فوق دفاع الميلان وصلت إلى أدريان موتو وحيدًا داخل منطقة الجزاء، ليضعها الروماني برأسه فوق المرمى عوضًا عن إسكانها في الشباك الحمراء و السوداء.

نجح الميلان في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 إثر تمريرة بينية قصيرة من إجنازيو أباتي إلى روبينيو الذي اخترق دفاع تشيزينا و سدد من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء كرة عرفت الطريق للشباك، قبل أن يسجل أصحاب الضيافة هدفهم الوحيد إثر عرضية من اليمين أرسلها الأرجنتيني ماريو ألبيرتو سانتانا إلى داخل منطقة الجزاء و وصلت إلى دانييلِّي بونيرا الذي شتتها دون تركيز لتتهادى أمام دانييل بوديل الذي سدد من الجهة اليُسرى على حدود منطقة زاء ميلان كرة أرضية مذهلة من لمسة واحدة استقرت في أدنى الزاوية اليُسرى لمرمى أبياتي.

و رغم محاولات ياكوينتا لإعادة فريقه في اللقاء و البحث عن هدفي التعادل، و رغم انفراد النجم الشاب البديل للميلان كريم "ستيفان" الشعراوي بأنتونيولي، لم تتغير نتيجة اللقاء ليحقق الروسُّونيري الانتصار و يستعيدون صدارة الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن اليوفنتوس الذي عاد للمركز الثاني، فيما ظل تشيزينا قابعًا في قاع ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 16 نقطة.




أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل