المحتوى الرئيسى

القافلة العاشرة لوزارة الثقافة تزور مدارس الوقن في العين .

02/16 03:39

العين في 15 فبراير/ وام / قام وفد من الفنانين الإماراتيين ضم الفنان حبيب غلوم العطار مدير الأنشطة الثقافية والمجتمعية بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والفنانة رزيقة الطارش وعددا من قيادات الوزارة صباح اليوم بزيارة مجموعة من مدارس منطقة الوقن والقوع وأم الزمول وبوكرية في مدينة العين وذلك على هامش فعاليات القافلة الثقافية العاشرة لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والأولى لعام 2012 والتي تنطلق فعالياتها عصر غد الخميس في منطقة الوقن بحضور العديد من القيادات بوزارة الثقافة ولفيف من القيادات المحلية بمنطقة العين إضافة لأعداد يتوقع أن تزيد عن 4 آلاف مشارك من أبناء المنطقة.

تأتي القوافل الثقافية انطلاقا من دعوة قيادة دولتنا الرشيدة إلى تعزيز التلاحم المجتمعي حيث تنفذ الوزارة مجموعة من البرامج والمبادرات التي تستهدف مختلف فئات المجتمع ضمن خطتها الإستراتيجية "2011-2013 " ومن أبرزها مبادرة القوافل الثقافية التي تعتبر تجسيداً للشراكة بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتحقيقا للتلاحم المجتمعي لخدمة الأهالي في التجمعات السكنية البعيدة عن مراكز المدن وقد نفذت الوزارة تسع قوافل منذ 2010.

وشارك الفنانان حبيب العطار ورزيقة الطارش والوفد المرافق طلاب المدارس عددا من العروض الفنية والرقصات الشعبية والتقطوا معهم الصور الجماعية واستطلعوا آراءهم بخصوص احتياجاتهم الثقافية والمجتمعية ووجها الدعوة للطلاب والمعلمين من هذه المدارس لحضور فعاليات القافلة الثقافية.

كما زود الوفد.. المدارس التي زارها بمجموعة من الكتب وإصدارات وزارة الثقافية والشباب وتنمية المجتمع تضمنت مجموعة إصدارات الأطفال ومجموعة إبداعات شابة وجميع إصدارات الوزارة الجديدة والتي تضم ما يزيد عن 100 عنوان إضافة لمطبوعات الهوية الوطنية والإصدار الأول من القصص الفائزة في مسابقة القصة القصيرة والمجموعة القصصية الكاملة للوزارة والعدد الخامس من مذكرات ومجلة "مبدع ".

وقال الدكتور حبيب غلوم إن تنظيم القوافل الثقافية للعديد من الزيارات والمحاضرات لأهالي المناطق المستهدفة من مبادرة القوافل الثقافية على هامش الفعاليات هو التواصل والتلاحم المجتمعي مع سكان المناطق البعيدة في الدولة.

وأضاف إن الوزارة تهدف من وراء مبادرة القوافل الثقافية إلى تفعيل أهدافها الاستراتيجية والمتمثلة في المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها بحيث تصبح فعاليات القافلة التي تمتد ليومين يسبقها أيام أخرى موجهة لجميع شرائح المجتمع وتعزيزها كوسيلة للثقافة الجماهيرية الوطنية وربطها بهويتها في إطار احتفالي يجمع المواطنين والمقيمين للتعبير عن التلاحم الاجتماعي الذي تحرص عليه قيادتنا الرشيدة.

وأثنت الفنانة رزيقة الطارش على مبادرة وزارة الثقافة ودعت إلى تكرارها حفاظا على التواصل ودعم وتشجيع مثل هذا الحراك الثقافي والمجتمعي الذي يساهم في تعزيز الهوية الوطنية ويحقق التنمية الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

//يتبع//

وام/عل/لب/ع ا و

Comments

عاجل