المحتوى الرئيسى

جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية تكرم الفائزين بالدورة الخامسة من جائزة ثقافة الجودة في الإعلام العربي.

02/12 03:36

دبي في 11 فبراير/ وام / استضافت "جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية"مؤخراً حفل توزيع "جائزة ثقافة الجودة في الإعلام العربي 2011/2012 التي تمحورت حول موضوع "التخفيف من الآثار الإجتماعية السلبية الناجمة عن الركود الإقتصادي وما هو دور الجودة ..وكيف تساهم في تنمية النشاط الإقتصادي وتعزيز الأمل ببناء مستقبل واعد.

ويأتي انعقاد الدورة الخامسة من الجائزة إنطلاقاً من إيمان الجامعة بأهمية الجودة في تعزيز المزايا التنافسية ودفع عجلة التنمية الشاملة في منطقة الشرق الأوسط.

ويعكس تنظيم "جائزة ثقافة الجودة في الإعلام العربي" للعام الخامس على التوالي نجاح وزخم الدورات السابقة التي حظيت بإقبال واسع واهتمام كبير من قبل الأوساط الإعلامية العربي.

وتمكنت الجائزة على مدى الأعوام القليلة الماضية من ترسيخ دورها كرسالة واضحة وحافز رئيسي لتبني ممارسات إدارة الجودة الشاملة في ميدان الإعلام العربي بما ينعكس بصورة إيجابية على المجتمع وقطاع الأعمال على السواء.

وتستهدف الجائزة كافة الإعلاميين العاملين في العالم العربي ضمن أربع فئات تشتمل على فئة الإعلام المقروء وفئة الإعلام المرئي وفئة الإعلام المسموع وفئة الإعلام الرقمي والإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية.

وإشتملت قائمة الفائزين بـ جائزة ثقافة الجودة في الإعلام العربي 2011 /2012 " على كل من هبة الله عبدالحميد السيد عثمان من "الشركة العربية للمحتوى الإلكتروني" في مصر عن فئة الإعلام الرقمي وسهام شافعي من راديو الفجيرة في الإمارات عن فئة الإعلام المسموع وأحمد عدنان قاسم من تلفزيون "صانعو القرار" في الإمارات عن فئة الإعلام المرئي.. وحاز كل من كليوف ماكيدا من "غلف نيوز" وبي سرندر من "سي.بيه.آي إندستري" في الإمارات على جائزة الجودة عن فئة الإعلام المطبوع.

وقال الدكتور منصور العور رئيس "جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية" ان الجائزة أثبتت على مدى السنوات القليلة الماضية نجاحها كمنبر رائد لنشر ثقافة الجودة والتميز على نطاق واسع في الإعلام العربي..واكتسبت إدارة الجودة الشاملة اهتماماً متزايداً بالتزامن مع التحديات الاقتصادية التي سادت في العالم في الآونة الأخيرة نظراً لدورها الفاعل في إنجاح الاستراتيجيات التنموية وتحقيق نتائج إيجابية ملموسة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والعلمية.

واكد الحرص على تشجيع الصحفيين والإعلاميين على تبني ممارسات الجودة والإلمام بالجوانب العلمية والتطبيقية لإدارة الجودة في الحياة اليومية فضلاً عن توظيف القنوات الإعلامية لتثقيف المجتمع وقطاع الأعمال بأهمية هذا المفهوم الذي أصبحنا بحاجة ملحة إلى التركيز عليه بشكل أكبر في المنطقة.

وأشار الى الحرص على تقييم المشاركات وفق آلية متكاملة وسلسلة من المعايير والشروط الخاصة التي تحتم تناول موضوعات تدور حول العالم العربي وعلى صلة وثيقة بموضوع الدورة الحالية المتعلق بدور إدارة الجودة في الحد من الآثار السلبية الناجمة عن الأزمة المالية العالمية على المستويين الإقتصادي والإجتماعي مع الحرص على معالجة القضايا من منظور الجودة والتميز.

وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم رفيعة المستوى ضمت عدداً من أبرز الخبراء المحليين والعالميين المتخصصين في مجال الإعلام وإدارة الجودة الشاملة.

واكد الالتزام التام بمواصلة تحفيز الإعلام العربي على اعتماد مفاهيم ومبادئ الجودة على كافة المستويات لخلق مناخ تنافسي مناسب للإرتقاء بالتجربة الإعلامية إلى أعلى مستويات التميز بما يخدم القضايا العامة والتطلعات المستقبلية في دعم التنمية الشاملة وبناء مجتمع سليم واقتصاد متين يعزز مكانة المنطقة العربية على الخارطة العالمية.

وقالت سيرين الصلحات المنسق العام للجائزة ان الجائزة تعتبر إحدى أبرز المبادرات الرائدة الرامية الى نشر ثقافة الجودة بين أوساط الصحافيين وخلق بيئة إعلامية متكاملة قائمة على الإبتكار والإبداع والشفافية..وتؤكد هذه المبادرة إلتزام "جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية" بتعزيز الوعي لدى كافة الفئات في الإعلام العربي بأهمية إدارة الجودة الشاملة .

وعقد تحت مظلة "جائزة ثقافة الجودة في الإعلام العربي" التي تمثل حافزاً لنشر مفاهيم وممارسات الجودة في مختلف أوساط المجتمع وعبر كافة أنحاء الوطن العربي ورشتي عمل باللغة العربية للصحافيين.

أقيمت الورشة الأولى بعنوان جيل جديد من صحفيي الوسائط المتعددة فيما حملت ورشة العمل الثانية عنوان "خبرات صحفية لتعزيز المستقبل المهني" .

وأعرب الصحافيون المشاركون في ورشتي العمل عن سعادتهم بالمشاركة في هذه النشاطات التي تعكس المكانة الريادية التي وصلت إليها الجامعة في مجال نشر المعرفة والإرتقاء بالمجتمع الأكاديمي الى أعلى مستويات التميز.

وأكد المشاركون أهمية المواضيع التي تمت مناقشتها خلال ورشتي العمل مشددين على ضرورة مواصلة هذه اللقاءات التي توفر منصة مثالية لتبادل الأراء والخبرات في مختلف الميادين الصحفية والإعلامية.

/د/.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل