المحتوى الرئيسى

الشارقة للخدمات الإنسانية تستقبل المشاركين في اللقاء الكشفي الدولي الخامس .

02/09 18:38

الشارقة في 9 فبراير / وام / استقبلت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية اليوم 80 كشافا من الوفود المشاركة في اللقاء الكشفي الدولي الخامس الذي تستضيفه الشارقة تحت شعار " الكشفية وإدماج ذوي الإعاقات في المجتمع " برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي الحركة الكشفية بإمارة الشارقة .

ويشارك في اللقاء الكشفي من الاقليم الافريقي 19 كشافا ومن الاقليم العربي 41 كشافا والاسيوي 26 مشاركا واسيا باسفيك 26 مشاركا واليورو اسيوي 9 مشاركين والاوربي 7 مشاركين وامريكا الجنوبية 8 مشاركين وتستضيفه مفوضية كشافة الشارقة بالتعاون مع جمعية كشافة الإمارات والمنظمة الكشفية العربية .

وتأتي الزيارة للاطلاع على ما تقدمه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية من خدمات وبرامج وأنشطة لطلبتها من الأشخاص ذوي الإعاقة .

وأكد محمود نسيم المنسق الفني للبرامج السكرتير الفني لجمعية كشافة الإمارات أن ما يميز اللقاء الكشفي الدولي الخامس في الشارقة هو الحرص على تحقيق عملية دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة مع زملائهم من غير المعاقين من خلال الورش والفعاليات المتنوعة التي يشهدها اللقاء .

وقال ان الكشافة أبدوا اعجابهم بالمدينة خلال زيارتهم لمركز التدخل المبكر وقسم التأهيل المهني بورشه المختلفة ومدرسة الأمل للصم ومدرسة الوفاء لتنمية القدرات بمختلف الفصول التدريبية والتعليمية الأمر الذي يعتبر دليلا واضحا على أهمية العمل المقدم في مختلف فصول وأقسام المدينة .

من جانبه لفت هشام عبد الحليم قائد البرامج في اللقاء إلى وجود عدد من الكشافة من الأشخاص ذوي الإعاقة المشاركين في اللقاء من مختلف الدول العربية والأجنبية وهم يتفاعلون مع زملائهم ويشاركونهم في مختلف الأنشطة والفعاليات دون تمييز وأثبتوا في أكثر من فعالية قدرة وتميزاً فاق أقرانهم من غير المعاقين .

وأوضح أن من أبرز أهداف اللقاء إدماج ذوي الإعاقات على ارض المخيم الكشفي بالشارقة حيث خصص صاحب السمو حاكم الشارقة ميدالية ذهبية كشفية تمنح لكبار القيادات والخبراء ورواد الحركة الكشفية محليا وخليجيا وعربيا ودوليا تقديرا لدور تلك القيادات في خدمة وتطوير العمل الكشفي وتقدمه على مستوى العالم .

واكد أن مثل هذه اللقاءات الكشفية تجعل اسم الشارقة ودولة الإمارات مميزا في عالم الحركة الكشفية ومنظماتها العربية والدولية والتي ادرجت إمارة الشارقة وكشافتها ضمن الرزنامة الدولية للأنشطة والفعاليات العالمية وأصبح انعقاد اللقاء نشاطا مميزا تنتظره الاقاليم كل سنتين.

/ وام / ر / طق

وام/ر/طق/ز م ن

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل