المحتوى الرئيسى

تقرير | خيبة الأمل تسيطر على الصحافة التونسية بعد الخروج

02/07 19:25

سيطرت خيبة الأمل على تعليقات الصحافة التونسية في أعقاب خروج "نسور قرطاج" من الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، إثر خسارته أمام نظيره الغاني بهدف في مقابل اثنين بعد التمديد، ليفرّط في تأهل كان في المتناول.

وأجمعت الصحف الصادرة اليوم الإثنين على أن الحظ والتوفيق تخليا عن المنتخب التونسي خلال المباراة أمام غانا، وأحجمت معظم تلك الصحف عن توجيه اللوم لمنتخبها، خصوصاً الحارس أيمن المثلوثي، الذي تسبب خطؤه الفادح في تسجيل "النجوم السوداء" هدف الفوز.






وذكرت صحيفة "الصباح الأسبوعي" أن الخبرة لعبت دوراً في حسم المنتخب الغاني المباراة، وأسهمت في منحه الفرصة لتتويج هجماته، مؤكدة أن "المدافع أيمن عبد النور، الذي كان أفضل لاعب في اللقاء، اقترف خطأ جسيماً باعتدائه على أحد لاعبي غانا، كلفه الإقصاء فكانت الخيبة الكبرى".

 

وقالت الصحيفة: "قابل أبناء سامي الطرابلسي خبرة وبرودة دم الغانيين الذين أحسنوا التحكم في الكرة بسقوط في فخ الاستفزازات، وخرجوا من الباب الصغير بانسحاب مرير"، مضيفة: "فشل التونسيون في فك عقدة المنتخب الغاني".

وعنونت صحيفة "الصريح" قائلة: "الله غالب".. في إشارة إلى أن الحظ والعامل النفسي منعا الفريق من فك عقدة غانا، بعد أن أخفق في التغلب عليه للمرة السابعة في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، وذكرت الصحيفة أن "الهشاشة المعنوية منعت المنتخب التونسي من فك العقدة الغانية".


 

وبدورها، أكدت صحيفة "الشروق" أنه على رغم مرارة الخروج من دور الثمانية للبطولة إلا أن الفريق قدم أداء جيداً، وكان باستطاعته تخطي عقبة غانا والمضي قدماً في البطولة.. لولا سوء الحظ، وأشارت إلى أن تونس خسرت الكأس لكنها ربحت فريقاً جديداً.

وتحت عنوان "خذلتنا الكرة" قالت الصحيفة: "المنتخب التونسي كان أفضل على امتداد كامل اللقاء، ولم يتحصل الغانيون على فرص واضحة وصريحة، لأن الهدفين كانا بفضل الحظ.. كنا الأفضل".

وسعت الصحيفة لرفع معنويات الحارس أيمن المثلوثي، على رغم الخطأ الفادح الذي ارتكبه، وقالت في مقال تحت عنوان "لا تخجل يا بلبولي (مثلوثي)": "لا تخجل يا بلبولي، هذه الرسالة التي يجب أن تصل إلى حارس المنتخب الوطني، لأنه كان أفضل لاعب في هذه الدورة إلى جانب أيمن عبدالنور ويوسف المساكني".

وأضافت الصحيفة: "على رغم أنهم كانوا قبل هدف أندريه آيو ممسكين تماماً بزمام اللعب، فقد أهدروا الوقت في مناوشات صبيانية مع لاعبي غانا، ووقعوا بسذاجة غريبة بسبب هشاشتهم المعنوية في فخ استفزازاتهم"، ودعت الصحيفة إلى عدم القسوة على المثلوثي حارس الفريق، على رغم أنها وصفت الخطأ الذي وقع فيه بأنه "فظيع".

 

 

أما صحيفة "تونس هبدو" فأوضحت أن خروج "نسور قرطاج" كان مراً، بالنظر إلى طريقة الخروج أمام منتخب غاني كان تائهاً ولم يجد الحلول أمام المنتخب التونسي الذي أحكم الانتشار فوق الميدان وتحلى بعزيمة كبيرة.

وأضافت أن "المنتخب الغاني كان بمثابة الأسد الذي يترصّد فريسته عن بعد من أجل الإطاحة بها".. مشيرة إلى الهديتين اللتين تحصل عليهما المنتخب الغاني، الأولى على إثر هفوة على مستوى المحاصرة من قبل حسين الراقد لجون منساه، والثانية بعد خطأ فادح من الحارس أيمن المثلوثي.

 

 

وتحت عنوان "انتقامنا، هو أن نغفر له" قالت جريدة "الصحافة"  لو لا ما حدث في الدقيقة 101، لولا تلك الهفوة «القاتلة» لولا فقدانه للحظة تركيزه لخرج  الحارس ايمن المثلوثي  احد أبرز ابطال ربع النهائي ضد غانا، ولولا  ذاك الثعلب اندري ايوه الذي تواجد في المكان المناسب  وفي التوقيت  المناسب، لربما تواصل الحلم ولم ينته «مشوار» المنتخب الوطني في فرانس فيل ضد النجوم السوداء، ولولا.. ولولا..ولو لا.. الى ما لا نهاية.


وأضافت الصحيفة هل أخطأ سامي الطرابلسي... ما دمنا فتحنا «باب الاخطاء والهفوات» هل كان عليه ان يواصل اللعب بذات الرسم وبذات التركيبة بعد ان عدل متنخبنا النتيجة 1ـ1؟ هذا هو محور الأحاديث اليوم وغدا وبعد غد.. في «البلاتوهات» ... وفي الجلسات الخاصة والعامة طبعا هنالك من لن ينسوا بسهولة «هفوة» البلبولي ولكن اختيارات الطرابلسي هي التي ستكون محل نقاش وتحليل.





وعنونت صحيفة "لابراس" اليومية الناطقة باللغة الفرنسية قائلة "النسور يغادرون الكان"

وقالت الصحيفة: "قابل أبناء سامي الطرابلسي خبرة وبرودة دم الغانيين الذين أحسنوا التحكم في الكرة بسقوط في فخ الاستفزازات، وخرجوا من الباب الصغير بانسحاب مرير"، مضيفة: "فشل التونسيون في فك عقدة المنتخب الغاني.




http://u.goal.com/134800/134843.jpg


http://u.goal.com/134800/134843.jpg

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل