المحتوى الرئيسى

طيران الإمارات تعزز شبكتها في القارة الأفريقية

02/07 12:58


القاهرة -  انطلقت اليوم من مطار دبي الدولي رحلة طيران الإمارات الافتتاحية إلى كل من لوساكا وهراري. وتأتي هذه الخدمة الجديدة في إطار خطط الناقلة المتواصلة لتعزيز تواجدها في أفريقيا. وبذلك يرتفع عدد محطات الناقلة في القارة السمراء إلى 22 مدينة.

وبفضل خدمة (دبي- لوساكا- هراري) الجديدة، التي ستتم بمعدل خمس رحلات أسبوعياً، أصبحت كل من زامبيا وزمبابوي ترتبط عبر دبي مع الأسواق الرئيسة ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات في أوروبا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وأستراليا ونيوزيلندا. ويعمل لخدمة الخط الجديد طائرة إيرباص A330- 200 بتقسيم الدرجات الثلاث: 12 مقعداً فخماً في الأولى، و42 في درجة رجال الأعمال و183 مقعداً في الدرجة السياحية.

وتغادر الرحلة ئي كيه 713 مطار دبي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والجمعة والأحد عند الساعة 9:25 صباحاً لتصل إلى لوساكا الساعة 2:50 بعد الظهر. ثم تغادر إلى هراري عاصمة زمبابوي الساعة 4:20 عصراً لتصلها في تمام الساعة 5:20 مساءً. وتقلع رحلة العودة من هراري الساعة 7:20 مساءً وتصل إلى لوساكا الساعة 8:20 مساءً، ثم تقلع من لوساكا إلى دبي الساعة 9:50 مساءً لتصلها في تمام الساعة 7:10 من صباح اليوم التالي.

وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات- دائرة تعظيم العائدات والتوزيع: "تعتبر كل من زامبيا وزمبابوي سوقاً صاعدة مهمة ومركزاً تجارياً وصناعياً، ومن المتوقع ان تشهد اقتصاداتهما نمواً بنسبة تزيد على 5% سنوياً خلال الأعوام المقبلة. وسوف تلعب خدمة طيران الإمارات الجديدة دوراً محورياً في تحقيق هذا النمو من خلال ربط لوساكا وهراري بشبكة خطوطنا العالمية الواسعة، ما يفتح الباب واسعاً أمام فرص جديدة للتجارة والسياحة والاستثمار في هاتين الدولتين".

وسافر على الرحلة الافتتاحية نبيل سلطان، وجان لوك غريليه نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أفريقيا، ومحمد رضا مدير تطوير الأعمال التجارية في طيران الإمارات، ودونكان واتسون المدير الإقليمي للشحن في طيران الإمارات، ومعالي  غيفن لوبيندا وزير الشؤون الخارجية الزامبي، ومعالي يامفوا موكانغا وزير النقل والأشغال والإمداد والمواصلات الزامبي، ومعالي فاكسون شاميندا وزير السياحة الزامبي، ومعالي نيكولاس غوتشي وزير النقل الزمبابوي، ومرح هاتيفاغون رئيس مجلس السياحة الزمبابوي، ورويبن والوبيلي المساعد الخاص لوزير الشؤون الخارجية الزامبي، وشيتالو كاباليكا مساعد وزير النقل الزامبي، وأغنز شايلا مدير تطوير الأعمال في مؤسسة المطارات الوطنية الزامبية، وكليوفاس ماثابير مساعد وزير النقل الزمبابوي.

ولقيت طائرة طيران الإمارات لدى هبوطها في مطار كينيث كاوندا الدولي في لوساكا استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه. وقال معالي غيفن لوبيندا وزير الشؤون الخارجية الزامبي: "تعتبر خطوة طيران الإمارات بإطلاق خدمة إلى لوساكا بمثابة فتح أبواب جديدة لاقتصادنا الوطني، ونحن نرى قرار هذه الناقلة الناجحة بوضع بلادنا ضمن خططها التوسعية دليلاً ممتازاً على الآفاق المستقبلية للنمو الاقتصادي في زامبيا".

وسوف تقدم خدمة طيران الإمارات دعماً قوياً لجهود ترويج السياحة التي يقوم بها المجلس الزامبي للسياحة، التي تستهدف تحقيق نمو بنسبة 22.5% في أعداد السياح القادمين إلى البلاد خلال عام 2012.

واستأنفت طائرة طيران الإمارات بعد ذلك رحلتها إلى زمبابوي، حيث قادها القبطان الزمبابوي كا بوسيسو ندلوفو، واستقبلت بحرارة لدى هبوطها في مطار هراري الدولي. وأقامت طيران الإمارات في المساء حفلاً حضره عدد من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال، وتضمن عروضاً حية للفنانين المحليين فيكتور كونونغا ودودو مانهينغا وأوليفر توكو.

وقال معالي نيكولاس غوتشي وزير النقل الزمبابوي: "يمثل وصول طيران الإمارات إلى زمبابوي تطوراً مهماً، وسوف يدعم اقتصادنا ويسهل السفر من وإلى زمبابوي عبر شبكة خطوط الناقلة العالمية".

وسوف تساعد طيران الإمارات جهود ترويج السياحة إلى زيمبابوي، حيث تامل وزارة السياحة في تلك الدولة أن تصل مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطتي إلى 5 مليارات دولار أميركي. ومن عناصر الجذب السياحي في تلك المنطقة شلالات فكتوريا الرائعة الواقعة على الحدود بين زامبيا وزمبابوي، ورحلات السفاري. وسوف تضمّن طيران الإمارات هذه البرامج ضمن حملاتها الترويجية عبر الشبكة. كما ستحتوي النسخة الجديدة 2012 من كتيب "عالم من الخيارات" الذي تصدره "الإمارات للعطلات" سنوياً برامج في زامبيا وزمبابوي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل