المحتوى الرئيسى

مستوطنون إسرائيليون مسلحون يهاجمون قرية النبي صالح بالضفة الغربية

02/04 13:04

هاجم مستوطنون إسرائيليون مسلحون اليوم السبت، قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، وحاولوا إحراق مسجد في القرية. وقال شهود عيان إن المستوطنين توغلوا في القرية وحاولوا الوصول لمسجد تميم بن أوس الداري، لحرقه وتخريب محتوياته إلا أن شبان القرية تصدوا لهم ورشقوهم بالحجارة فلاذ المستوطنون بالفرار .


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد شنت أمس الجمعة هجوما على القرية ذاتها أسفر عن إصبة 20 شخصا ومتضامنة فرنسية . من جانبها ، أكدت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية "انتفاضة" في النبي صالح عدم صحة الإدعاءات التي وجهها الناطق العسكري الإسرائيلي عبر صفحته حول أن المتضامنة الفرنسية التي أصيبت في المسيرات الاحتجاجية في قرية النبي صالح الأسبوعية أمس كانت قد أصيبت بحجارة المقاومة في اتهام واضح للحركة بالمسئولية عن إصابة المتضامنة .

 

وعرضت حركة "انتفاضة" عبر الإنترنت تسجيلا لفيديو يظهر إصابة المتضامنة الفرنسية بقنبلة غاز مسيلة للدموع أطلقتها قوات الاحتلال وسقطت على رأسها .. معتبرة أن إدعاءات الناطق العسكري الإسرائيلي هي محاولة لتضليل الإعلام والتنصل من مسئولية جنوده عن إصابة المتضامنة الفرنسية .

 

ودعت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية "انتفاضة " - في بيان لها اليوم السبت - مؤسسات حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي والحكومة الفرنسية للتدخل العاجل والضغط على حكومة الاحتلال ومحاسبة قادته وإجبارهم على المثول أمام محكمة العدل الدولية كمجرمي حرب وقتلة وإرهابيين.

 

وأدان البيان اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على الطواقم الصحفية والطبية التي كانت تعمل في النبي صالح أمس واعتقال مراسل تلفزيون فلسطين ومصور القناة ..مطالبا منظمة (صحفيون بلا حدود) للتدخل لحماية الصحفيين الذين يتعرضون للاعتداء ويمنعون من تغطية الأحداث في النبي صالح وباقي المواقع الأخرى التي تجرى فيها مسيرات شعبية مناهضة للاحتلال الإسرائيلي .

 

وفي قرية طورة الغربية قرب بلدة يعبد جنوب غرب جنين ، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت 3 شباب لبعض الوقت قبل أن تخلي سبيلهم ، كما اقتحمت عدة تجمعات سكانية. كما هاجمت قوات الاحتلال قرى وبلدات (عرابة، وسيريس، وميثلون، والزبابدة) ، وسيرت آلياتها في أزقتها وشوارعها، وكذلك في محيط الجامعة العربية الأمريكية .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل