المحتوى الرئيسى

صفقات متواضعة خلال موسم الانتقالات الشتوية للبوندسليغا

02/02 18:53

 وافق نادي فولفسبورغ الألماني على انتقال مهاجمه الكرواتي سردان لاكيتش إلى نادي هوفنهايم ليبقى أكثر أندية الدوري الألماني لكرة القدم نشاطا خلال سوق الانتقالات الشتوية حتى اللحظة الأخيرة. فمع غلق باب الانتقالات الشتوية أمس الثلاثاء (31 يناير/ كانون الثاني 2012)، يكون فولفسبورغ هو النادي الأكثر إنفاقا خلال فترة الانتقالات الشتوية المنقضية، حيث أنفق ما قيمته 29 مليون يورو مقابل ضم ثمانية لاعبين جدد لتدعيم صفوفه. وقال فيليكس ماغات، المدير الفني لنادي فولفسبورغ، الطامح لاستعادة قوته: "لقد زادت قدرات الفريق مما يجعلني واثقا من أننا سنتمكن من تحقيق التقدم".

سوق انتقالات هادئة

الكرواتي سيردان لاكيتش المنتقل حديثا من فولفسبورغ إلى هوفنهايم على سبيل الإعارةBildunterschrift: الكرواتي سيردان لاكيتش المنتقل حديثا من فولفسبورغ إلى هوفنهايم على سبيل الإعارة

وأنفقت أندية الدوري الألماني نحو 50 مليون يورو خلال سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة، لتصل القيمة الإجمالية للاستثمارات في دوري الدرجة الأولى إلى نحو 200 مليون يورو منذ بداية الموسم. وكانت صفقة انتقال الظهير الأيسر السويسري ريكاردو رودريغيز من زيورخ السويسري إلى فولفسبورغ هي الأعلى قيمة بين انتقالات السوق الشتوية حيث بلغت قيمتها 7,5 مليون يورو.

ورغم ذلك، تبقى سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة هادئة بشكل عام، حيث لجأت معظم الأندية إلى الصفقات الصغيرة أو المؤجلة. كما فضلت معظمها إجراء صفقات الإعارة، وهذا ما أثبته انتقال ثلاثة لاعبين كروات في اليوم الأخير من سوق الانتقالات على سبيل الإعارة، حيث انتقل لاكيتش إلى هوفنهايم، وانتقل الظهير الأيمن فيدران كورلوكا من توتنهام الإنكليزي إلى باير ليفركوزن، كما انتقل المهاجم إيفان سانتيني من زادار الكرواتي إلى فرايبورغ.

ومن توقع من المراقبين نهاية مذهلة لسوق الانتقالات الشتوية، فلا شك أنه قد أصيب بخيبة أمل كبيرة. وكان قائد المنتخب الألماني السابق ميشائيل بالاك من أبرز المرشحين للانتقال من ناديه خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد ما تردد أن هناك خلافات بينه وبين إدارة ناديه ليفركوزن. ولكن بالاك أكد أنه يريد البقاء مع الفريق لنهاية عقده بنهاية الموسم.

بايرن خارج الصفقات الشتوية

لاعب فرايبورغ السابق بابيس ديمبا سيسي المنتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في أكبر صفقة بيع لفترة الانتقالات الشتويةBildunterschrift: لاعب فرايبورغ السابق بابيس ديمبا سيسي المنتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في أكبر صفقة بيع لفترة الانتقالات الشتوية

وأنفقت أندية الدرجة الأولى بالدوري الألماني ما إجماله 48.29 مليون يورو على ضم اللاعبين خلال شهر كانون الثاني/يناير 2012، فيما حصدت هذه الأندية 28.39 مليون يورو من مبيعات اللاعبين. وكانت أكبر صفقات البيع التي جرت بالدوري الألماني خلال هذه الفترة هي صفقة بيع نادي فرايبورغ لمهاجمه بابيس ديمبا سيسي. وفي المقابل قام فرايبورغ بضم خمسة لاعبين جدد لصفوفه ولكن بمقابل لا يصل في مجمله إلى المليون يورو.

ولكن الإنفاق ظل هادئا بين فرق المقدمة بالمسابقة الألمانية، إذ لم يدخل بايرن ميونيخ متصدر ترتيب البطولة حاليا وحامل اللقب بوروسيا دورتموند السوق من الأساس. وإن كان دورتموند نجح في إتمام الاتفاق على ضم اللاعب ماركو رويس من بوروسيا مونشينغلادباخ مقابل 17,1 مليون يورو في نهاية الموسم. وكانت صفقة رويس من أكبر الصفقات التي شهدتها مسابقة "البوندسليغا" خلال سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة من وإلى أندية المسابقة نفسها، حيث انتقل حارس المرمى بيرند لينو من شتوتغارت إلى باير ليفركوزن مقابل 7,5 مليون يورو، بينما انتقل المهاجم فيداد إبيسيفيتش من هوفنهايم إلى شتوتغارت مقابل خمسة ملايين يورو.

(ع.ش/ د ب أ)

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل