المحتوى الرئيسى

ويسألونك عن الارهاب في العراق !بقلم:جمال محمد تقي

01/30 01:52

ويسألونك عن الارهاب في العراق !

جمال محمد تقي

"كلكم ارهابيون ياعزيزي حسين الاسدي" !

حسين الاسدي هو عضو البرلمان العراقي عن قائمة دولة القانون التابعة للمالكي ، وقد اثار ضجة مؤخرا بسبب تصريحه الذي اتهم فيه الطالباني بدعم الارهاب ، على اعتبار ان دفاعه عن نائبه طارق الهاشمي وحمايته من الاعتقال هو جريمة ارهابية بحسب المادة 4 ب من قانون مكافحة الارهاب العراقي ، وقد قامت قيامة التحالف الكردستاني ولم تقعد ، حيث طالب النواب الاكراد بطرد حسين الاسدي من جلسات البرلمان ، وان لا يسمح له بحضور جلسات المجلس حتى يقدم الاسدي اعتذارا علنيا عما تفوه به ، وهدد نواب التحالف الكردستاني بمقاطعة جلسات المجلس في حالة عدم الاستجابة لمطالبتهم تلك ، ومن جانبها اعلنت كتلتة نواب دولة القانون التي ينتمي لها الاسدي بان ما صرح به الاسدي لا يعبر عن راي الكتلة ، وهو اجتهاد شخصي منه ، وبعدها اعتذر الاسدي ومن دون ضجة ، بعد ان ضغطت كتلته عليه لتجنب التصادم مع كتلة نواب التحالف الكردستاني التابعة لقيادة البرزاني والطالباني ، لانها اي كتلة المالكي غير قادرة على خوض مواجهتين وفي وقت واحد ، الوقوف بمواجهة القائمة العراقية والكردستانية معا !

كان اخر تصريح للطالباني اعتبر فيه اقالة صالح المطلك من منصبه كنائب لرئيس لوزراء عملية غير دستورية ، وان اقامة مؤتمر وطني لمعالجة تصدعات العملية السياسية هو مهمة عاجلة لا تحتمل التأجيل ، وطالب بعدم تسييس القضاء فيما يخص الهاشمي وغيره ، اما البرزاني فكانت لهجته اشد عندما اكد على ضرورة تطبيق الاتفاقات التي تشكلت على اساسها الحكومة الحالية والا فان الذهاب لانتخابات مبكرة هو الحل ، وطالب بترك قضية الهاشمي للقضاء بمعزل عن اي محاولة للاقصاء السياسي ، وجدير بالذكر ان التحالف الكردستاني يبتز وبسلاسة ما يحصل لمصلحة سعيه الحثيث نحو مكاسب اقليمية جديدة على حساب الوضع العراقي برمته ، فهو يدعم مطالبات البعض لاقامة اقاليم جديدة وعينه على كركوك وخانقين وسهل نينوى بهدف ضمها جميعا الى حكمه " بالقوة او بالمروة " .

صالح المطلك نائب رئيس الوزراء يتهم المالكي بالاستبداد والظلم وبانه اكثر سوءا من صدام حسين لان الاخير كان مستبدا وظالما لكنه كان يبني ، واما المالكي فهو ظالم ومستبد ويهدم ولا يبني !

علاوي يتهم المالكي بالارهاب لانه يتستر على ملفات بعض القائمين عليه من اتباعه او من المتحالفين معه !

الكل يطالب باستقلال القضاء وعدم تسييسه ، وللكل انوفا مدسوسة في عمله من خلال نظام المحاصصة القضائية الذي تغلب عليه حصة دولة القانون ، ودولة القانون تعتبر اتهام الهاشمي قضية غير مسيسة برغم ما صاحبها من تشهير وقذف غير مسبوق ومن الدوائر التنفيذية التابعة لمكتب المالكي نفسه !

هذه بانوراما الفلم المعروض حيا على شاشة العملية السياسية العراقية التي استخلفها المحتل الامريكي لحكم العراق ، وهي تحمل عنوانا مستحق وبكل المعاني الظاهرة والمستترة ، كوكتيل الارهاب المشبع بالعاجل والمؤجل من الاسباب ، ارهاب خارجي وداخلي ، ارهاب امريكي وارهاب اسرائيلي وارهاب ايراني وكويتي وسعودي وحتى قطري ولبناني ، يتعاشق بلحمة كبابية !

الارهاب الذي خبره اهل العراق صناعة تحويلية جاهزة للتسويق وبتوقيتات يستحضرها الخصم والحكم فكل طرف في العملية السياسية هو شريك مباشر او غير مباشر بالارهاب الغادر بشعب ليس له ناقة او جمل بكل الذي يحصل ، شعب لا يريد غير العيش الحر والكريم والامن في موطنه الذي يريده اجمل الاوطان ، لكن المتسلطين والمستبدين والفاسدين من متحاصصي مغانم سلطة المكونات التي استخلفها المحتل الامريكي ولتكون اقبح خلف لاقبح سلف ، لا يملكون الا ان يرهبوا حتى يواصلوا مسيرة تسلطهم السائرة نحو التقاسم الكلي للعراق ارضا وشعبا !

الم تكن تصريحات علاوي المستنجدة بالامريكان ، ارهابا بحق العراق واهله ؟ الم تكن التصريحات الاخيرة للفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس الايراني شهادة من اهلها على الاصابع الايرانية النافذة في قمة هرم السلطة الارهابية في العراق ؟

الم يكن ملف اغتيال عبد المجيد الخوئي ، ملف ارهابي اتهم به مقتدى الصدر ، وتم اغلاقه سياسيا لا قضائيا ؟ الم يتهم التيار الصدري عصائب اهل الحق بالارهاب ويهدد الحكومة بعدم التعاطي معه ؟

الم تكن حادثة الزركة التي راح ضحيتها المئات من الابرياء ارهابا ميليشياويا منظما بدعم من حكومة المتخادمين مع المحتل الامريكي ؟

الم يتهم اعضاء في مجلس النواب بالتخطيط لتفجيرات البرلمان السابق والاحق ؟ الم يتهم حزب الدعوة وفيلق بدر والمجلس الاعلى باستخدام اجهزة الدولة لعمليات الارهاب الطائفي ، سجن المثنى شاهد على ذلك والسجون السرية التابعة لاجهزة الداخلية زمن وزير الداخلية الاسبق بيان جبر الزبيدي شاهد اخر؟ الم تتم تصفيات جسدية وثأرية لكل من لاحقته التقارير الكيدية للمخبر السري وبدوافع طائفية واجتثاثية منظمة تستخدم بها اجهزة حكومية امتدت يدها الغادرة للنيل من علماء واساتذة وطياري العراق ؟

الم يمارس الحزب الاسلامي الارهاب للنيل من خصومه السياسيين ابان اعوام الاحتلال الاولى ، الم ترهب قوات الاسايش والبيشمركة المعارضين لاطماع البرزاني والطالباني في كركوك والموصل وخانقين ؟ الم يمارس حزب الطالباني وحزب البارزاني الارهاب المنظم بالضد من معارضيهم السياسيين في اقليم كردستان ، كما حصل مع عناصرحركة التغيير والحركة الاسلامية الكردستانية وكما حصل قبلها مع الانصار الشيوعيين في مجزرة بشتاشان ؟

الم تتهم حكومات الاحتلال الفصائل المسلحة العراقية المقاومة للغزاة بالارهاب ؟ والان هي ذاتها تتوسل بها لالقاء السلاح والانخراط بمايسمى بعملية المصالحة الوطنية !

ماذا نسمي مجزرة الفلوجة الاولى والثانية التي نفذتها قوات الاحتلال الامريكي بالتعاون مع مغاوير البيشمركة والميليشيات الطائفية ؟

ماذا نسمي ما نفذته حكومة علاوي الاولى من مجازر بالضد من المئات من انصار التيار الصدري في النجف وبدعم من قوات الاحتلال الامريكي ؟

ماذا نسمي ماتقوم به شركات الحمايات الخاصة من عمليات قتل عشوائي ومخابراتي لحساب جماعات واحزاب وافراد واجهزة وسفارات لايصال رسائل سياسية عبر تفجير اجساد المواطنين الابرياء ، كما حصل في ساحة النسور وغيرها ؟

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل