المحتوى الرئيسى

عشرات القتلى واشتباكات قرب دمشق

01/29 22:52


قتل العشرات اليوم الأحد في أنحاء سوريا بينهم عسكريون منشقون وسط حديث عن انشقاقات المئات عن الجيش السوري واشتباكات عنيفة بينه وبين الجيش السوري الحر في مناطق يبعد بعضها تبعد عدة كيلومترات عن العاصمة دمشق.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 66 شخصا، بينهم ثلاثة من عناصر من الجيش السوري الحر، قتلوا برصاص قوات الأمن والجيش.

وفي حماة قتل 15 شخصاً في قصف لقوات الجيش على قلعة شيزر. كما قصفت قوات الجيش الحكومي عدداً من أحياء حمص فيما دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في الرستن.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن أعمال العنف في سوريا حصدت الأحد 66 قتيلا بينهم 26 مدنيا.

وقال المرصد في بيان إن القتلى المدنيين سقطوا في مناطق إدلب ودرعا وحمص و ريف دمشق وحماةوحي جوبر في مدينة دمشق، لافتا أيضا إلى مقتل تسعة منشقين في ريف دمشق وإدلب وحماة وحمص و26 عنصرا من الجيش النظامي في إدلب وريف دمشق وخمسة من عناصر الأمن قرب مدينة الزبداني" شمال غرب دمشق وفي إدلب.

أما وكالة الأنباء السورية الرسمية فذكرت أن ستة عسكريين سوريين بينهم ضابطان قتلا وأصيب ستة بجروح، بتفجير عبوة ناسفة في ريف دمشق.

وذكرت سانا أن "مجموعة إرهابية مسلحة" استهدفت صباح اليوم الأحد بعبوة ناسفة حافلة نقل صغيرة  تقل عناصر من إحدى الوحدات العسكرية قرب صحنايا بريف دمشق.

وقال شهود ليونايتد برس إن الحافلة التي تقل العسكريين احترقت بشكل كامل وتضررت بعض السيارات العابرة لحظة وقوع الانفجار.

في غضون ذلك أشار المتحدث باسم الجيش السوري الحر إلى "هجمة شرسة لم يسبق لها مثيل" لقوات النظام على مناطق في ريف دمشق القريب والغوطة الشرقية والقلمون ورنكوس وحماه (وسط سوريا) "تطال المدنيين العزل والمنازل والأبنية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل