المحتوى الرئيسى

زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر باليابان وتوقع اخر في عام 2016

01/29 13:43

ضرب زلزال بلغت قوته 4.7 درجة على مقياس ريختر مقاطعة ياماناشى اليابانية اليوم الاحد . وأعلنت وكالة الأرصاد اليابانية "ان السكان شعروا بالزلزال فى مقاطعات كاوتيسكى ويامانشى وكاناجاوا وشيزوكا والعاصمة طوكيو ".. مشيرة الى انه لم يرد اى تفاصيل عن وقوع إصابات أو أضرار من جراء هذا الزلزال .


جدير بالذكر ان زلزالا بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر ضرب امس السبت محافظة ياماناشى دون ورود أنباء فورية عن وقوع خسائر بشرية او مادية . يشار الى ان المناطق الواقعة شمال شرق اليابان كانت قد تعرضت فى 11 مارس الماضى لزلزال عنيف بلغت قوته 9 درجات على مقياس ريختر، وخلف حوالى 20 الف شخص بين قتيل ومفقود.

 

ويعكف العلماء اليابانيون في المركز الحكومي للزلازل على دراسة التوقعات التى تنتظرها البلاد بوقوع زلزال قوى في منطقة طوكيو خلال عام 2016 تصل قوته الى 9 درجات على مقياس ريختر مثل الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في 11 مارس 2011 وأودى بحياة 20 ألف شخص.

 

وكان العلماء يتوقعون أن يحدث الزلزال القوي فى غضون الثلاثين عاما القادمة ولكن توابع الزلزال الذى وقع فى مارس وبلغ عددها 577 تابعا درجتها أعلي من خمس درجات جعلهم يتوقعون ان الزلزال الكبير سوف يحدث بعد أربع سنوات مما جعلهم يستعدون له. وكانت اليابان قد تعرضت لزلزال قوى فى 1923 قوته 8 درجات أودى بحياة 100 ألف شخص .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل