المحتوى الرئيسى

عبود الزمر: لا خوف من عودة الظواهري لمصر لكن أمريكا لن توافق على رجوعه

01/27 10:27

القاهرة- وكالات:

قال عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، مؤسس حزب البناء والتنمية الجناح السياسي للجماعة، والذي حصل على 16 مقعدا في البرلمان المصري الجديد، إنه يرحب بعودة أيمن الظواهري قائد تنظيم القاعدة إلى مصر “مرفوع الرأس وبأمان”.

وقال الزمر، في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”اللندينة نشرتها اليوم الجمعة، “لا مانع من عودة الظواهري لوطنه سالما معززا مكرما ونرحب بعودته مرفوع الرأس بعد انتهاء المعركة مع نظام مبارك، هناك مشكلة في أن الولايات المتحدة لن توافق على رجوعه وستمارس ضغوطا حتى لا تقبله مصر”.

وأضاف ” وجوده (الظواهري) ليس خطرا على مصر، فأمثال الظواهري كانوا مختلفين مع النظام السابق وخطورتهم فقط كانت على هذا النظام وليس على مصر، وهو يقوم الآن بتحرير أفغانستان والعراق.. وأعتقد أنه لن يأتي”.

وتحدث الزمر عن هواجسه وذكرياته حول ثورة 25 يناير التي يرجع إليها الفضل في إطلاق سراحه بعد 30 عاما قضاها في السجن عقب اغتيال الرئيس المصري أنور السادات.

وقال الزمر: “كنت أدرك أن نظام مبارك سوف يسقط لا محالة.. لأنني أعرف أن مبارك لديه غباء سياسي غير معقول وكنت أعلم جيدا أنه لن يفهم شيئا”.

وكشف الزمر عن أنه تم الإفراج عنه هو وشقيقه طارق الزمر “دون أي مفاوضات أو شروط؛ عكس ما كان قبل الثورة، حين عرض عليه الخروج مقابل عدة شروط أبرزها “الموافقة على توريث السلطة لجمال مبارك”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل