المحتوى الرئيسى

كأس الرابطة: مان سيتي يسعى للاستفادة من تعثر ليفربول

01/25 02:36

يبحث مانشستر سيتي عن الاستفادة من الفترة المتواضعة التي يمر فيها ليفربول، عندما يحل عليه ضيفا على ملعب "انفيلد رود" في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة في كرة القدم الاربعاء.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز لافت لليفربول على ارض سيتي بهدف وحيد سجله القائد العائد من الاصابة ستيفن جيرارد من ضربة جزاء، ليثأر لخسارته السابقة في الدوري امام سيتي 3-0، ويحقق فوزه الرقم 81 على خصمه مقابل 42 خسارة و41 تعادلا.

والتقى الفريقان سابقا 4 مرات في كاس الرابطة، ففاز سيتي 3-2 في الدور الثالث عام 1970 عندما احرز اللقب، وخسر 2-1 في مباراتي نصف النهائي عام 1981 عندما فاز ليفربول الذي احرز اللقب 1-0 على ملعب سيتي "ماين رود". وفي موسم 1995-1996 سحق ليفربول سيتي 4-0 في الدور الثالث، قبل ان يفوز 1-0 منذ اسبوعين.

لكن فريق المدرب كيني دالجليش يمر في مرحلة عصيبة محليا، اذ عجز عن الفوز في اخر 3 مباريات في الدوري، وأصبحت اماله المنطقية بإحراز اللقب في غاية الصعوبة نظرا لابتعاده بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي بالذات الذي حقق فوزا مثيرا وصعبا على توتنهام هوتسبر 3-2.

وغاب عن تشكيلة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني في مباراة الذهاب قلب دفاعه البلجيكي فنسان كومباني لإيقافه وصانع الالعاب الاسباني دافيد سيلفا لإصابته في كاحله، والعاجيين يحيى وكولو توريه لانضمامهما الى منتخب بلادهما الذي يشارك في كأس امم افريقيا.

اما ليفربول، فغاب عنه مهاجمه الاوروجوياني لويس سواريز تنفيذا لعقوبة ايقافه لثماني مباريات.

واتهم دالجليش لاعبيه بعد الخسارة الاخيرة امام بولتون متذيل الترتيب سابقا 1-3 في الدوري، بأنهم استهتروا باللقاء "لقد خيبت النتيجة املي. لكن الخيبة الكبرى كانت بعدم جهوزيتنا لخوض اللقاء. لا اعتقد ان المقاربة كانت صحيحة. تأسس النادي على احترام الخصم، وعلى فلسفة تقتضي باعتبار المباراة المقبلة بأنها الاهم. اذا ارادوا (اللاعبون) تلقي درسا، فاليوم كان الدرس الأهم."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل