المحتوى الرئيسى

كيف تصبح مليونيرا بـ "يورو واحد" فقط!

01/24 14:26

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

كل الأعمال الفنية التي تم إنتاجها عن القمار في جميع أنحاء العالم تثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه (القمار) عمل شيطاني، لكن هذا "الرجز" الشيطاني أحد أهم أركان ثقافة كرة القدم الأوروبية وبأمواله الضخمة التي يتم تداولها يوميا.

ولمن لا يعرف، فالمراهنات والقمار في كرة القدم يمارسه المشجعون في بلاد أوروبا، إذ يتراهنوا بمبالغ من المال ويحاولوا التنبؤ بنتائج المباريات.

ويستمع المراهنون بشغف إلى إعلان نتائج المباريات، على أمل أن تتحقق توقعاتهم، فيكسبون جوائز مالية ضخمة حسب توقعاتهم.

وتتكون في بعض البلاد الأوروبية هيئا للمراهنات تشرف على قيامها، وتتعامل مع كافة المواقف التي تتعرض لها المراهنات.

قروي مالطي يتحول لمليونير

وهناك حادثة في الدوري الإنكليزي الممتاز تعطي مثالا واضحا على المراهنات في عالم الساحرة المستديرة، إذ راهن "قروي مالطي" بيورو واحد في 19 مباراة في الدوري بشهر نوفمبر الماضي أعطته احتمالات فوز تقدر بـ683,783/1 ، وفاز بمبلغ ضخم بفضل هدف سجله غلين جونسون ظهير أيمن ليفربول في مرمى تشيلسي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

 

وسجل جونسون هدفا قاتلا في مرمى تشيلسي في الدقيقة 87 على ملعب ستامفورد بريدغ يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لتنتهي المباراة بفوز "الحمر" بهدفين مقابل هدف.

 

القروي المالطي الذي يعمل نادلا ويبلغ من العمر 41 عاما كسب 570 ألف يورو بسبب الهدف الذي سجله غونسون هذا.

أمثلة أخرى

وهناك موقف آخر، حيث راهن شخص ثاني في مباريات الأسبوع الماضي على بعض مباريات في الدوري الممتاز في كل من إنكلترا واليونان والبرتغال وإسبانيا فرنسا وألمانيا وإيطاليا وكذلك البرازيل.

 

وما راهن عليه هذا الشخص في الدوري اليوناني جنى من وراءه 435.88 يورو أي نحو 567 ألف دولار، وكان من ضمن النتائج التي راهن عليها فوز مانشستر يونايتد على مضيفه آرسنال الأحد الماضي.

 

وبالطبع أمام كل شخص يكسب أموالا كثيرة من المراهنات هناك الآلاف من الخاسرين، لكن العجلة تدور وتستمر بسبب الشركات التي تعتمد على التشويق والإثارة من أجل جذب الطامعين والطامحين للثراء السريع.

 

الأمر لا يخلو من فضائح

لكن وسط ذلك، تتواصل الفضائح التي تنتقل من هنا وهناك بسبب التلاعب بنتائج المباريات، وكانت آخرها تلك التي هزت الدوري الإيطالي، وما تبعها في نهاية العام الماضي بعد أن توجه إنتباه المحققين إلى 20 لاعبا وعشر مباريات جديدة، تم التلاعب في نتيجتها بسبب المراهنات.


وهناك ثلاث مباريات من الموسم الماضي، جمعت لاتسيو مع جنوى ولاتسيو مع ليتشي وباليرمو مع باري، ربما تم التلاعب بنتيجتها.

 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل