المحتوى الرئيسى

بوكس اوفيس: العالم السفلي: الصحوة Underworld: Awakening يتصدر المرتبة الأولى على شباك التذاكر الاميركي

01/23 13:57

 

حقق فيلم العالم السفلي: الصحوة Underworld: Awakening في الاسبوع الأول من عرضه مبلغ 25.4 مليون دولار على شباك التذاكر الأميركي ليحصد المتربة الاولى،و الفيلم امتداد للثلاثة أجزاء السابقة حيث تؤدي "كيت بيكنسيل" دور مصاصة الدماء (سيلين) التي تهرب من السجن وتجد نفسها بعالم البشر الذين اكتشفوا حقيقة تواجد كلا من مصاصي الدماء والمستذئبين بعالمهم فيشنوا حرب شاملة من أجل القضاء على كل الفصائل الخالدة و الفيلم من إخراج: مان مارليند و تأليف: كيفن جريفيوكس.

بينما جاء فيلم الذيول الحمراء  Red Tails في المرتبة الثانية مع بداية عرضه ليحصد مبلغ 19.1 مليون دولار أميركي،و تدور أحداث الفيلم فى إطار أفلام الحركة فى فترة الحرب العالمية الثانية حيث يحكى قصة أول إلتحاق لطيار أسود فى سرب الطيران اﻷمريكي وما تبع ذلك من التأكيد على عدم العنصرية والوقوف ضد التمييز و الفيلم إخراج: أنطوني همنجواي و تأليف: جورج لوكاس و جون ريدلي .

اما فيلم المرتبة الثالثة فكان من نصيب Contrabandالتهريب بمبلغ 12.2 مليون دولار ولتبلغ مجموع ايراداته منذ بداية عرضه وحتى اليوم 46.1 مليون دولار و تدور أحداث الفيلم حول حارس أمن لديه متاعب مالية كبيرة ، فيضطر الى العودة للتهريب عندما يوفر له شريكه فرصه مربحة ومغرية و الفيلم من إخراج بالتاسار كورماكور و تأليف: أوسكار جوناسون و أرنالدور اندريداسون.

 أما فيلم المرتبة الرابعة فكان من نصيب  عال جدا وقريب بشكل لا يصدقExtremely Loud and  Incredibly Close الذي حقق مبلغ 10.5 مليون دولار في الأسبوع الثاني لعرضه ولتبلغ مجموع ايراداته 11.2 مليون دولار بعد أن جاءت نتيجته في الاسبوع الأول لعرضه مخيّبة للآمال و فكرة الفيلم مستوحاة من أحداث 11 سبتمبر وما خلفته ورائها من عقد نفسية للكثير والكثير من الأمريكان، حتى الطفل "أوسكار شيل" البالغ من العمر تسع سنوات، يظل يعاني من وفاة والده بتلك الأحداث المؤسفة و اخراج: ستيفن دالدري و تأليف: إريك روث و  جوناثان سافران فوير .

 وقد حاز فيلم Haywire أحمق على المرتبة الخامسة مع بداية عرضه بمبلغ 9 مليون دولار و قصته عن عملية سوداء يقوم بها جندي خارق ، يسعي من خلالها ﻻسترداد حقه بعد تعرضه للخيانة فى مهمته اﻻخيرة و الفيلم من إخراج: ستيفن سوديربرج و تأليف: ليم دوبس .

و تراجع من المركز الثاني الي المركز السادس فيلم الجميلة والوحش Beauty And The Beast و تدور الاحداث حول بيل الفتاة الحسناء الغير راضية عن الحياة في قرية إقليمية فرنسية صغيرة ، إلى جانب ذلك تحاول باستمرار تفادي جاستون المغرور. على الجانب الآخر يكون الوحش وهو أمير وضع تحت تأثير السحر كـعقاب له إلى ان تتمكن فتاة من الوقوع في حبه وهذا يتطلب روحا وليس شكلا خارجيا. وبطريق الخطأ يتسبب المخترع العبقري، والد بيل، في أن يجتمع الاثنان معا (بيل والوحش) وتبدأ حياتهم السعيدة و الفيلم إخراج: جاري تروسديل و اسلام العزازي (مخرج الدوبلاج العربي) والتأليف لليندا ولفيرتون 

و في المركز السابع فيلم ضوضاء مبهجة Joyful Noise الذي يدور حول كورال بلدة صغيرة يحاول الفوز فى المسابقة الوطنية تحت قيادة جى.جى. سبارو و روز هيل، وذلك لينقذوا بلدتهم من اﻷفلاس و الإخراج لتود جراف و تأليف تود جراف (قصة وسيناريو وحوار)

و تراجع فيلم توم كروز "المهمة المستحيلة -- بروتوكول الشبح" Mission: Impossible - Ghost Protocol الذي تدور احداث الجزء الرابع منه حول تورط صندوق النقد الدولي في تفجيرات بالكرملين فيتوجه توم كروز (إيثان هانت) وفريقه الجديد في محاولة منهم لإنقاذ وابعاد اسم منظمتهم عن الحادث. و الفيلم من إخراج براد بيرد و تأليف جوش ابلوم الي المركز الثامن

واحتل فيلم "شيرلوك هولمز: لعبة الظلال" Sherlock Holmes: A Game of Shadows المركز التاسع و تدور أحداث الفيلم حين تتوحد قوى شيرلوك هولمز وصديقه الحميم الدكتور واطسون لخداع وهزيمة أشرس خصم لهم وهو البروفيسور موريارتي. و الفيلم من إخراج: جاي ريتشي و تأليف: آرثر كونان دويل

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل