المحتوى الرئيسى

ساحل العاج تبدأ مشوارها نحو اللقب بفوز صعب على السودان

01/23 04:29

استهلت ساحل العاج مشوارها نحو اللقب بفوز صعب على السودان 1-صفر يوم الاحد على الملعب الاولمبي في مالابو في افتتاح الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس الامم الافريقية 2012 لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية مشاركة مع الجابون حتى 12 فبراير.

وتدين ساحل العاج بفوزها الى قائدها مهاجم تشيلسي الانجليزي ديدييه دروجبا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 39.

وهو الهدف الثامن لدروجبا في تاريخ مشاركاته في النهائيات وعادل رقم الغيني باسكال فيندونو الذي كان افضل هداف للمسابقة بين اللاعبين المشاركين في النسخة الحالية.

وتمني ساحل العاج، المرشحة الى جانب غانا للقب، النفس بالظفر بالكأس القارية الثانية في تاريخها والأولى منذ عام 1992، وفك العقدة التي لازمتها في النهائيات القارية في النسخ الثلاث الاخيرة حيث خسرت المباراة النهائية عام 2006 امام مصر المضيفة بركلات الترجيح، وخرجت من نصف النهائي عام 2008 في غانا على يد مصر بالذات 1-4 قبل ان تحل رابعا بخسارته امام البلد المضيف، ومن الدور ربع النهائي في النسخة الاخيرة في انجولا بسقوطها امام الجزائر 2-3 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2).

ولم تقدم ساحل العاج ما يشفع لها لإحراز اللقب خصوصا في الشوط الثاني الذي تراجع فيه مستوى جميع لاعبيها بدون استثناء، وهي تفادت دون شك مصير المنتخبين السنغالي والليبيي اللذين سقطا امام زامبيا 1-2 وغينيا الاستوائية صفر-1 امس السبت ضمن المجموعة الاولى.

وخاضت ساحل العاج المباراة بتشكيلتها الكاملة باستثناء غياب مدافعها ديدييه زوكورا بسبب الايقاف، كما ان التشكيلة ضمت 9 لاعبين كانوا حاضرين في نسخة الاخيرة في انجولا 2010 باستثناء جان جاك غوسو يمان بامبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل