المحتوى الرئيسى

سفير الدولة في الرباط يبحث مع وزيري الشؤون الخارجية والطاقة المغربيين التعاون بين البلدين.

01/21 06:06

الرباط في 20 يناير /وام/ بحث سعادة العصري سعيد الظاهري في الرباط اليوم مع معالي الدكتور سعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد معالي الدكتور سعد الدين العثماني أن بلاده تعتبر تطوير العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة خيارا استراتيجيا مشيدا بالمساهمات الإنمائية والإنسانية للإمارات في المغرب.

ونوه بحجم الاستثمارات الإماراتية في بلاده مؤكدا أن ذلك يعد مؤشرا صادقا على الاهتمام الذي توليه القيادة العليا في الدولة للارتقاء بمستوى التعاون مع المملكة المغربية، معربا عن أمله في أن يشهد المستقبل تنوعا في الاستثمارات الإماراتية وتميزا غير مسبوق في مختلف أشكال التعاون الثنائي.

وقال إن المغرب سيعطي أولوية لتطوير علاقاته مع الدول العربية والإسلامية.

بدوره أشاد سعادة العصري سعيد الظاهري بالمستوى المميز للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بفضل توجيهات قيادتيهما، مؤكدا حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على النهوض بالعلاقات الثنائية مع المغرب وتطويرها في مختلف المجالات.

ونوه سعادته بجهود الإصلاح والنماء التي يقودها جلالة الملك محمد السادس في المملكة المغربية.

وكان سعادة العصري سعيد الظاهري قد التقى مساء أمس معالي فؤاد الدويري وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة في المملكة المغربية، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية وقضايا التعاون المشترك.

وأكد الدويري حرص الحكومة المغربية على النهوض بمجالات التعاون الثنائي مع الامارات وتطويرها في مختلف القطاعات، مشيدا باختيار رجال الأعمال الإماراتيين للمغرب كوجهة للاستثمار.

واعرب عن رغبة بلاده في فتح المجال أمام المستثمرين الإماراتيين لدخول السوق المغربي وتوسيع مجال الاستثمارات في كافة القطاعات الإنمائية، لافتا الى المشروعات الكبرى الواعدة التي أطلقها الملك محمد السادس في قطاعات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الحديثة وغيرها من المجالات الحيوية للاقتصاد المغربي.

وأشاد الدويري بالدور الرائد لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الطاقة النظيفة والمتجددة، منوها باستضافة أبوظبي للمقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أرينا"، مؤكدا انها تشكل مؤشرا قويا على أن هذا القطاع أصبح في صلب الاهتمامات الإستراتيجية للدولة.

من جانبه، عبر سعادة العصري سعيد الظاهري عن بالغ تقدير القيادة العليا في الدولة لجهود الإصلاح التي يقودها جلالة الملك محمد السادس، منوها بالتسهيلات التي يحظى بها المستثمرون الإماراتيون في المملكة المغربية.

واعرب عن أمله في أن تشمل الاستثمارات الإماراتية في المستقبل مختلف القطاعات وأن تعم كافة أنحاء المملكة بما ينعكس إيجابا على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في المغرب.

/رط/

وام/النظام/ا ب/ز م ن

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل