المحتوى الرئيسى

خصومات الهيئة العامة لقصور الثقافة تصل إلى 50% في معرض الكتاب

01/19 19:59

تشهد الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن حالة من التأهب والاستعداد للمشاركة في معرض الكتاب الدولي في دورته الثالثة والأربعين والمقرر افتتاحه يوم الأحد من الشهر الجاري الموافق 22 يناير وتستمر فعالياته حتى يوم 7 فبراير 2012.

 

 

الجدير بالذكر أنه في ظل تشجيع الهيئة لاقتناء الكتب والحث على القراءة و إيمانا منها بضرورة وصول الكتاب لكافة طبقات المجتمع فقد تقرر خصم 25 % على إصدارات الهيئة لعام 2011 في المعرض، وخصم 50% على الكتب من إصدارات عام 2007 حتى عام 2010 ، بالإضافة لتقديم مجلة قطر الندى كهدية مجانية لكل مشترك ، كما تقدم مجموعة مكونة من 12 عددا من كتاب قطر الندى للأطفال بخمس جنيهات فقط " بأقل من 50% من سعره " ، بجانب 15 عنوانا من إصدارات ما قبل عام 2006 بخمس جنيهات أيضا .

 


ومن أهم الأعمال الفكرية لقصور الثقافة في معرض الكتاب (تاريخ مصر من خلال مخطوطة تاريخ البطاركة) وهو متوالية تاريخية من 10 أجزاء تتناول تاريخ مصر بدءا من القرن الأول الميلادي وحتى نهاية القرن العشرين ... وهذه المخطوطة التي تركها ساويرس بن المقفع وحققها عبد العزيز جمال الدين، تعد شاهدا على ما يوصف بالتاريخ المصري الذي كتبه البطاركة ، لكن جمال الدين قام بتأريخ مواز لها لنصبح أمام كتاب موسوعي يبتعد كثيرا عن التاريخ الرسمي المكتوب من زاوية السلطة وتصدر هذه المتوالية ضمن المشروع العام للنشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك ضمن مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

 

كما تصدر سلسلة الذخائر كتاب "أنوار التنزيل وأسرار التأويل من تفسير البيضاوي " في جزأين، ويعد من أهم التفاسير الصوفية للقرآن الكريم. البيضاوي هو الإمام القاضي المفسر ناصر الدين أبو سعيد أو أبو الخير عبد الله بن أبي القاسم عمر بن محمد بن أبي الحسن علي البيضاوي الشيرازي الشافعي، ولد في المدينة البيضاء بفارس - وإليها نسبته- قرب شيراز، ولا نعلم سنة ولادته تحديدًا والغالب أن مولده أوائل القرن السابع الهجري.

 

كما تصدر الهيئة "على وش مصر" لزين العابدين فؤاد ،وكتاب ثورة مصر (الزمن، الجغرافيا، المواقف) لعبد الحميد البسيوني ،و "الثورة الآن" لسعد القرش "وجوه في الميدان" للدكتور. حسن فتح الباب ،و"باب العزيزية" لمحمد جبريل ...و"أنا صرتُ غيري" لمحمد فريد أبو سعدة ، و"25 ميدان التحرير" لعبد العزيز موافي ،و"يد على كتف الميدان" لمفرح كريم و"الثورة من الجانب الآخر" لعبد المنعم حلاوة، و"تاريخ الثورة والأدب في سيناء"لحاتم عبد الهادي، و"شهادات السفينة"لمحمد السيد إسماعيل،و "الورد البلدي" لميسرة صلاح الدين، و"فصول السنة المصرية" لأحمد سراج، و"وطن راجع من التحرير" لمصباح المهدي، و"طَرَح النهار على نخل فبراير" لسعيد شحاتة ،و"نحن والعلم" للدكتور. مصطفى مشرفة ،و"ما تبقى من بلاد بعيدة"لمحسن يونس.

 

 

وتصدر الهيئة كتيبات "قاموس المصطلحات السياسية"، "الحياة الحزبية الجديدة بعد 25 يناير"، "خريطة الحركات الإسلامية بعد الثورة"، "العلمانية وعلاقة الدين بالسياسة"، "دساتير مصر كاملة في طبعة ثانية"،"وثائق الدولة المدنية".

 

 

ومن المنتظر إصدار مجموعة أخرى من الكتب الفكرية منها "الديمقراطية" ترجمة الدكتور حسين نصار، و"أصل المجتمعات المتحضرة" لشتون كولبورن، وتتوج بـ"التاريخ السري لاحتلال إنجلترا مصر" للسير الفريد سليكون بلينت، و"حكاية ثورة الصعيد" للدكتور نبيل السيد الطوخي .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل