المحتوى الرئيسى

توقف عمليات الانقاذ بعد غرق سفينة رحلات ايطالية

01/16 16:59

جيجليو (ايطاليا) (رويترز) - أوقف عمال الانقاذ الايطاليون جهود البحث عن ناجين يوم الاثنين بعد انزلاق جسم سفينة رحلات عملاقة على منحدر صخري حاد تحت الماء كانت قد استقرت عليه وسط تدهور الاحوال الجوية قبالة الساحل الغربي لايطاليا.

وفي وقت سابق انتشلت فرق الانقاذ جثة سادسة من السفينة (كوستا كونكورديا) التي تزن 114 ألفا و500 طن أحدثت صخرة فجوة في جسمها ليل الجمعة وانقلبت على جانبها قبالة ساحل جزيرة جيجليو. والى جانب الستة الذين تأكدت وفاتهم يقول مسؤولون ان 16 من بين 4200 من الركاب والطاقم مفقودون.

وألقي القبض على فرانشيسكو شيتينو ربان السفينة يوم السبت واتهم بالقتل الخطأ وترك السفينة قبل اجلاء كل من كانوا على متنها.

وقالت الشركة المالكة للسفينة في بيان يوم الاحد انه ارتكب على ما يبدو "أخطاء فادحة" باقترابه أكثر مما يجب من الشاطئ حيث اصطدمت بصخرة أحدثت فجوة كبيرة في هيكل السفينة.

وانقلبت الاحوال الجوية الهادئة التي ساعدت منذ يوم الجمعة عمليات البحث والانقاذ الى الاسوأ مع ارتفاع الامواج وتساقط أمطار خفيفة.

وقال لوكا كارلي المتحدث باسم فريق الاطفاء للصحفيين "حدث انزلاق بواقع تسعة سنتيمترات رأسيا و1.5 سنتيمتر أفقيا. انسحبنا على الفور. كان هذا مبعث قلق بالنسبة لنا."

وأضاف "العمليات معلقة. سيتعين علينا متابعة استقرار السفينة ولا ندري متى سنستأنف العمليات."

وقال كارلي ان عمال الانقاذ لم يسمعوا أصوات ربما يصدرها ناجون محتملون داخل السفينة التي غرق نصفها.

ووقعت الكارثة عندما اصطدمت السفينة بصخرة بينما كانت وجبة العشاء تقدم للركاب ليل الجمعة مما أصابهم بحالة ذعر فهرع المئات لقوارب النجاة بينما قفز البعض في مياه البحر شديدة البرودة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل