المحتوى الرئيسى

دو تقدم مليون درهم لدار كلمات لتعزيز الثقافة العربية وحب القراءة بين أطفال الإمارات .

01/15 15:35

الشارقة في 15 يناير / وام / قدمت شركة الاتصالات المتكاملة " دو " مبلغ مليون درهم لدار كلمات للنشر - المتخصصة في نشر كتب الأطفال العالية الجودة باللغة العربية والتي تتخذ من الشارقة مقراً لها وذلك دعما منها لبرامج وخطط ومشاريع الدار وترويج القراءة باللغة العربية وتعزيز حب اللغة والثقافة العربية بين الأطفال .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز مرايا للفنون بالقصباء اليوم بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لدار كلمات للنشر وهالة بدري النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في شركة دو.

وأعربت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لدار كلمات للنشر عن سعادتها بتجديد الشراكة مع دو للعام الثاني على التوالي مؤكدة اعتزاز " كلمات " بتلك الشراكة التي أسهمت في الوصول بشكل أسرع الى الأهداف التي تسعى دار كلمات الى تحقيقها من خلال الدعم الذي تقدمه دو والبالغ مليون درهم مخصصة لتنفيذ خطط وبرامج تعزيز اللغة العربية والتي تشمل تأليف كتب متنوعة وتراثية للأطفال .

وقالت ان الشراكة مع " دو " أثبتت جدوى كبيرة في المساهمة لبلوغ الهدف المشترك في تعزيز ثقافة القراءة باللغة العربية وغرس حب المطالعة والقراءة بين الأطفال في الإمارات مؤكدة أن دار كلمات تمكنت بفضل هذا الدعم من تحقيق إنجازات متميزة خلال العام الماضي والوصول إلى المزيد من الفئات المستهدفة داخل الدولة ولم يكن ذلك ليتحقق خلال تلك الفترة القصيرة لولا الدعم الذي قدمته شركة دو لدار كلمات .

وأشارت إلى أن دار كلمات نظمت ورش عمل ولقاءات دورية تستهدف الأهالي والمدرسين بهدف تعزيز الوعي حول أهمية القراءة للطفل منذ الصغر وقامت بتكثيف الحملات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر مما أسهم في مضاعفة عدد القراء في أقل من عام.

وذكرت أن دار كلمات قدمت خلال العام الماضي تسعة كتب ورسامين ومصوريين فوتوغرافيين إماراتيين من قبيل ميثاء الخياط ونورة النومان بما يُسهم في تطوير مجتمع يعزز حب أدب وفنون وثقافة الإمارات .

وعقدت دار كلمات شراكات مع العديد من الشركات والمنظمات من قبيل "كان يا ما كان" المكتبة المتخصصة ببيع الكتب العربية حصراً والتي تتخذ من مول الاتحاد مقراً لها والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومبادرة ثقافة بلا حدود بهدف خلق حراك واسع النطاق نحو تعزيز حب القراءة باللغة العربية بين الأطفال .

وعبرت هالة بدري النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في شركة دو عن سعادتها بتجديد الشراكة والهادفة الى زيادة الاهتمام باللغة العربية في المجتمع الإماراتي والمنطقة وذلك انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للشركة وعلى اعتبار ان التعليم والحفاظ على الثقافة والتراث أحد ركائزها  .

وأعربت عن شكرها لفريق عمل دار كلمات للنشر الذي حرص طوال العام الماضي على توفير المواد والبيئة المناسبة والمهارات للأطفال لتمكينهم من اكتشاف متعة الكتب وتعزيز الثقافة والقراءة باللغة العربية .. منوهة إلى تحقيق الهدف المشترك في إقامة سلسلة من المبادرات في مختلف أنحاء الإمارات والتي شكلت منابر للقراء الصغار لتطوير القراءة والمساعدة في صقل مواهبهم وتزويدهم بالقدرة والعزم والإلهام .

ورحبت بالنيابة عن شركة دو بمواصلة المسيرة مع دار كلمات للعام الثاني على التوالي معربة عن أملها في أن يكون هنالك المزيد من الفعاليات والنتائج هذا العام والتي من شأنها أن تساهم في خلق فرص أفضل لتنشئة جيل قارئ ومحب لثقافته العربية .

ونظمت دار كلمات للنشر عقب المؤتمر الصحفي جلسة قراءة قصصية حية للأطفال وورشة رسوم لمجموعة من أطفال المدارس جرى خلالها قراءة كتاب  "أحلم أن أكون" للكاتبة عبير بلان وتبعها ورشة رسم حول الكتاب بإدارة الفنان ناصر نصر الله .

وتم خلال ورشة الرسم تشجيع الأطفال على رسم أحلامهم على بالونات وإطلاقها في سماء قناة القصباء في بادرة تبين مدى اهتمام "دو" و"كلمات" بتشجيع الأطفال على إطلاق العنان لخيالهم وتعزيز قدراتهم اللغوية من خلال القراءة .

/ وام / ر / طق

وام/النظام/طق/ع ا و

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل