المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى في أعمال عنف بالعراق .

01/13 06:43

بغداد في 12 يناير / وام / أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل العراقية اليوم بأن 10 مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من جسر الكفل /17 كم جنوب مدينة الحلة/.

وقال المصدر ان انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون في احد شوارع ناحية الاسكندرية شمال بابل اسفر عن اصابة 4 من الزوار الشيعة بجروح.

وأفاد بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق السريع شمال الحلة.

وقال مصدر في الشرطة ان ثلاثة من زوار أربعينية الحسين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم في منطقة اللطيفية جنوب بغداد.

وذكر مصدر في الشرطة ان جنديا عراقيا أصيب بانفجار قنبلة يدوية شرق بغداد في الوقت الذي هاجم فيه مسلح احدى الدوريات العسكرية في شارع فلسطين شرق بغداد ما اسفر عن اصابة جندي بجروح.

وقال مصدر أمني في محافظة ديالى ان رجلا وطفل أصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمال بعقوبة في حين عثرت قوة أمنية على جثة طفل قضى طعنا بآلة جادة قرب ناحية قره تبه /112 كم شمال بعقوبة/.

وشهدت محافظة ديالى إصابة مختار منطقة الجزيرة بهجوم مسلح في قضاء المقدادية /35 كم شمال شرق بعقوبة/.

وأفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح داخل سوق شعبي في حي الزهراء شرق الموصل.

كما أفاد مصدر في الجيش العراقي في محافظة نينوى بأن شخصين قتلا باشتباك مع عناصر في الجيش في قضاء البعاج /120 كم غرب الموصل/.

وأعلن محافظ بغداد صلاح عبدالرزاق اليوم عن اعتقال أربعة من عناصر القوات الأميركية بينهم امرأتين وبحوزتهم مسدسات وأسلحة رشاشة حين كانوا يتجولون بسيارة قرب منزله.

وقال ان احدى المفارز المحيطة بمنزله اعتقلت الأميركيين الأربعة بعد معاينة الباجات التي يحملونها ..مضيفا أن القوة الأمنية اقتادت المعتقلين إلى مقر اللواء السادس في منطقة الكاظمية لإجراء التحقيقات اللازمة وطبيعة المهمة التي ينفذونها.

وأشار إلى أن المعتقلين أفادوا في التحقيقات الأولية أن هدفهم كان هو الاطمئنان على أمن المنطقة ..مشيرا إلى أن القوات الأمنية المتواجدة في المنطقة كان بإمكانها إطلاق النار عليهم لأنهم اخترقوا المنطقة بدون أي تنسيق أو علم مع اي جهة رسمية.

/بد/

وام/النظام/ا ب/مص

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل