المحتوى الرئيسى

"الصناعات الوطنية" و"إدارة" تدشنان معرض "الصناعات والبناء" 24 الجاري

01/11 08:03

أكبر معرض صناعي يقام على أرض الكويت يفتتحه وزير الإسكان النومس

الصبيح : خصومات حقيقية للزوار من أصحاب القسائم وشركات المقاولات الكبرى للتعاقد

وزارة الكهرباء: يمثل نقلة نوعية في توفير أحدث المنتجات في عالم الصناعات والبناء

الأشغال : فرصة لعرض أهم انجازاتنا وخططنا ومشاريعنا الجارية والمدرجة ضمن برامجنا التنفيذية .

بلدية الكويت : توزيع مرسوم المخطط الهيكلي على المختصين في مجال التخطيط العمراني والحضري مجاناً .

"التسليف والادخار" : نحن الاوائل في إنجاز مشاريع البيوت الشعبية ومساكن ذوي الدخل المحدود

"هيئة الصناعة": تظاهرة وطنية تشهدها الكويت لدعم وتشجيع المنتج الوطني لتنمية الاقتصاد

11/يناير/2012  أعلنت شركة الصناعات الوطنية وشركة إدارة لتنظيم المعارض عن تعاونهما لإقامة أكبر معرض صناعي في الكويت "الصناعات والبناء الأول" الذي سيفتتحه وزير الإسكان محمد النومس , وذلك في 24 من الشهر الجاري , كما سيضم نخبة من الشركات والمصانع الرائدة في عالم التصنيع والبناء.

وبمناسبة المؤتمر الصحافي الذي عقد للإعلان عن فعاليات المعرض , رحب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الوطنية الدكتور عادل خالد الصبيح بالرعاة والمشاركين بالمعرض بالإضافة إلى الصحافيين والإعلاميين الحاضرين متوجهاً بالشكر لكل من ساهم في إنجاح ذلك المعرض .

وأشار الصبيح إلى أن المعرض قد حظي برعاية العديد من الجهات الحكومية مثل المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبلدية الكويت ووزارة الأشغال العامة ووزارة الكهرباء والهيئة العامة للصناعة وبنك التسليف والادخار واتحاد الصناعات الكويتية.
وأكد على فاعلية مشاركة القطاع الخاص في المعرض لافتاً إلى أنه سوف يتم تقديم خصومات حقيقية للزوار من أصحاب القسائم وشركات المقاولات الكبرى العاملة في المشاريع الإنشائية بالكويت, بغرض التعاقد والتنفيذ خلال سنة 2012 .

لافتا الى أن من ضمن الشركات الراعية للمعرض شركة الصناعات الوطنية بكافة مصانعها ومنتجاتها من الاسمنتيات والطابوق والتكسيات والسيراميك وأنظمة البناء و الشركة المتحدة لصناعة الحديد" يوني ستيل" وبيت التمويل الكويتي والشركة الصناعية لحماية البيئة وأبيات وسديم للرخام وشركة الروابط الكويتية البريطانية ومجموعة شركات النصف وشركة أصباغ جي تي سي المحدودة وجي تي سي للمواد اللاصقة وشركة صناعات التبريد والتخزين وشركة دخيل الجسار للصناعات الكهربائية ومطابخ الفارسي.

ونوه الصبيح الى ان المعرض سيتخلله العديد من الفعاليات والمحاضرات والديوانيات, كما سيلقي اتحاد الصناعات الكويتية الضوء على الكثير من القضايا التي تهم المنتج الكويتي كذلك محفزات التنمية الصناعية, مشيرا إلى سلسلة المحاضرات التي يشارك فيها مكتب علياء الصايغ للاستشارات الهندسية بما يتعلق في مواصفات المباني الخضراء وفقا للنظام البريطاني وتعديله مع المواصفات الخليجية إضافة إلى عرض مفصل لمشروع بالكامل يتطابق تماما مع المواصفات البيئية.

أما شركة كيربي للمباني الحديثة , بين أنها سوف تقدم عرضا عن أحدث المواصفات للهياكل المعدنية والمباني الحديثة ومعلومات أخرى عن تصميم المباني من حيث التحكم بالطاقة الشمسية إضافة إلى عقد ورش عمل كاملة لمدة ساعتين تتناول موضوعات مختلفة , ناهيك عن تقديم دورات مجانية للشركات الراعية أثناء المعرض اذ أنه سوف يحصل كل متدرب بعد إتمام 25 ساعة من التدريب و خلال الأربعة أيام شهادة موثقة من المجلس الأميركي للمباني الخضراء.

وأوضح الصبيح أن المعرض قد غطى كافة احتياجات البناء من منتجات العزل الحراري وأجهزة التبريد بأنواعها وسخانات المياه والأسقف المعلقة والقواطع الداخلية والأبواب والشبابيك والشتر والرخام بأنواعه والأصباغ ومنتجات الاسمنت والمنشات الحديدية وحديد التسليح والأبواب الخشبية والمصاعد بأنواعها وألواح الصب الخرسانية و الالومنيوم والحوائط والسكاي لايت والابواب الكهربائية واللوحات الكهربائية وأنواع الحجر والجرانيت وأطقم الحمامات والزجاج والمطابخ والمواد الخصوصية والانابيب والتكسيات والارضيات والحوائط وكافة مواد الديكور وزراعة الحدائق والخزائن الخشبية والاثاث بأنواعه.

برامج خصومات
ومن جهة أخرى, أكد الصبيح, أن الصناعات الوطنية ستقدم برامج خصومات حقيقية في المعرض, للتعاقد على منتجاتها المختلفة, مثل المواد الخصوصية, والبلاستيك والتكسية الخارجية, كالطابوق الجيري, والتكسية الاسمنتية, والتكسية الجرانيتية, والتكسية الاكريليكية, والطابوق الأبيض, والخرسانة الجاهزة, موضحا في الوقت ذاته بأن الشركات الراعية والمشاركة في المعرض اتفقت على تقديم أفضل خصومات للتعاقد وذلك لكافة زواره من أصحاب القسائم و الفلل وكافة شرائح المقاولين, ولمختلف المشروعات الإنشائية بالكويت .

وزارة الكهرباء والماء
من ناحية أخرى , أعلن الوكيل المساعد للتنسيق والمتابعة بوزارة الكهرباء والماء خالد باقر بأن الوزارة سوف تشارك بمعرض الصن¯اعات والبن¯اء الأول مؤكداً على أهمية المعرض لما يتمي¯ز ب¯ه من دور مهم في تقديم كل م¯ا يهم القط¯اعي¯ن الع¯ام والخ¯اص من خلال التعريف بأحدث المستجدات المتعلقة بمواد البناء .

وأضاف باقر أن الوزارة تسعى من خ¯لال مشاركته¯ا على اب¯راز الدور الحيوي والخدمي الذي تقوم به من خلال القطاعات المشاركة - كقطاع شؤون المستهلكين الذي سيقوم بعرض نماذج للعدادات الذكية وبروشور للمستندات المطلوبة بوزارة الكهرباء والماء , بالاضافة لمشاركة قطاع شبكات التوزيع الكهربائية من خلال عرض جهاز التحكم الخ¯اص بإن¯ارة الشوارع الذي يساهم في توفير الطاقة الكهربائية الخاصة بشبكة إنارة الشوارع .

وزارة الأشغال
ومن ناحيته , أكد رئيس قسم العلاقات العامة بالوزارة أنور المطر على حرص الوزارة على المشاركة بالمعرض وذلك لاستعراض أهم انجازاتها وخططها ومشاريعها الجارية والمدرجة ضمن برامجها التنفيذية بهدف التواصل مع الجمهور والمهتمين.

وأضاف المطر ان المشاركة في المعرض الذي سيقام سنويا تعد وسيلة إعلامية فعالة وجيدة للتواصل مع الشركات وذلك من خلال النتائج الايجابية التي تحققها الوزارة بشكل خاص والشركات المشاركة بشكل عام من وراء المشاركة لاسيما فيما يتعلق بالجانب التوعوي.

وقال المطر ان تجمع الكثير من الشركات الصناعية وشركات البناء والتشييد في معرض الصناعات والبناء الأول تحت سقف واحد يعتبر فرصة لالتقاء الهيئات الحكومية المعنية والمؤسسات المستخدمة في هذا المجال كما انه يعتبر فرصة لتبادل الخبرة للعاملين في مجال البناء والتشييد الى جانب التعريف باهداف ومسؤوليات الوزارة وابراز جهودها واهم انجازاتها.

بلدية الكويت
قال مراقب إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت علي حسين عابدين أنه سوف يتم عرض المشاريع المدرجة في المخطط الهيكلي من المدن الإسكانية الجديدة في الخيران ومدينة صباح الأحمد ومدينة جابر الأحمد ومدينة الحرير والمناطق الصناعية الجديدة ومشروع سكة القطار ومشروع جزيرة بيان وتطوير الطرق الرئيسية ومرسوم المخطط الهيكلي.

وأشار إلى أنه سوف يتم توزيع مرسوم المخطط الهيكلي (مجاناً) على المختصين في مجال التخطيط العمراني والحضري وهي مذكرة تشتمل على المرسوم والنمو المستقبلي الحضري لدولة الكويت حتى عام 2030 بالإضافة إلى شرح لأهم المشاريع المدرجة في الخطة الإنمائية والخاصة في بلدية الكويت.

وأكد عابدين على أن الكويت مقبلة على نهضة عمرانية كبيرة ومجال واسع من الإنشاء ومن المتوقع إنشاء أكثر من (60) ألف وحدة سكنية خلال الأعوام الأربعة القادمة بخدماتها ومرافقها بالإضافة إلى سكة القطار وميناء بوبيان الدولي والمدن العمالية ومشاريع أخرى خاصة كثيرة .

واختتم عابدين بالقول أن من أهم مشاريعهم هو اعتماد المخطط الهيكلي بالمرسوم الأميري رقم 255 لعام 2008, ودراسة تطوير المدينة التجميلية ودراسة مدينة الحرير وميناء بوبيان,. وتطوير وتوسعة المطار وجزيرة فيلكا والمواقع الإسكانية في المدن الجديدة.

بنك التسليف والإدخار
على صعيد آخر , صرح رئيس مجلس الإدارة والمدير العام في بنك التسليف والادخار صلاح مضف المضف عن رعاية البنك لمعرض "الصناعات والبناء الأول" مؤكداً على الدور الذي لعبه البنك منذ مطلع الستينات ومساهمته في تنفيذ المشاريع العمرانية التي تبناها والتي تتمثل في عدد من مشاريع البيوت الشعبية وبيوت ذوي الدخل المحدد في مناطق الجهراء والرقة وميناء عبد الله مع خدماتها من مساجد ومدارس إلى أن تم إنشاء الهيئة العامة للإسكان عام 1974 وتكليفها بهذه المشروعات , حيث أختص البنك بتوفير الائتمان العقاري وتقديم قروض الرعاية السكنية بأنواعها سواء للقسائم الحكومية المدرجة بخطة المؤسسة العامة للرعاية السكنية وقروض الشراء والسكن الخاص والبيوت الحكومية
وأضاف" أنيط بالبنك القوانين الصادرة مؤخرا مثل القانون رقم 46 لسنة 2005 في شأن إنشاء محفظة مالية لتمويل توسعة السكن الخاص والقانون رقم (8 ) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقرار مجلس الوزراء رقم ( 700/ثانيا ) بشأن البيوت الخرسانية والقانون رقم 2 لسنة 2011 بشأن إضافة بعض الفئات من المواطنات الكويتيات اللواتي لم يشملهن الرعاية السكنية بمنحهن القرض السكني وتوفير السكن المناسب لهن".

الهيئة العامة للصناعة
وأشار نائب المدير العام لقطاع تنمية الصادرات الصناعية بالهيئة صقر فرحان العنزي إلى أن معرض الصناعات يعتبر تظاهرة وطنية ستشهدها الكويت لدعم وتشجيع المنتج الوطني لاسيما في ظل المنافسة الشرسة التي تواجهها الصناعات الوطنية من مثيلاتها الخليجية و العالمية, موضحا أن هذا الحدث يحتاجه المنتج الوطني ويتطلع إلى توسيع دائرته لكسب المزيد من ثقة المستهلكين.

وأكد العنزي أن مشاركة الهيئة العامة للصناعة للمعرض تأتي في إطار دعمها اللامحدود للمنتج الوطني في إطار إشرافها وتطويرها للقطاع الصناعي في البلاد , لافتا إلى تشجيع الهيئة لإقامة المعارض التي تهتم بالصناعات الكويتية في مجال مواد البناء وتشجيع الريادة للمنتج الكويتي.

وأوضح العنزي أن الهيئة تقدم دعمها لكل الشركات الصناعية الوطنية التي تشارك في المعارض سواء المحلية أو الإقليمية أو العالمية, وذلك بهدف توسيع رقعة التعريف بالمنتج الوطني وفتح آفاق التصدير أمامه نظرا لمحدودية السوق المحلي.

وأعرب العنزي عن أمله أن يساهم المعرض بتسويق المنتج الوطني , مؤكداً على أن الهيئة تبحث عن فرص لتسويق المنتجات الوطنية في الأسواق العالمية, وتقوم حاليا بدراسة العديد من الأسواق في الأقاليم المحيطة للإعداد لمعارض لتسويق الصناعات الوطنية في هذه المعارض علما بأن الصناعات الوطنية تتميز بجودة ذات مستوى مرتفع, وكذلك بأسعار مناسبة تتيح لها اختراق بعض الأسواق القريبة وتقدم الهيئة الدعم للشركات الصناعية المصدرة لتتمكن من تعزيز إمكاناتها في التصدير.

وبين انه بالرغم من حالة الركود الاقتصادي العالمي, فان هناك مؤشرات واضحة تدل على أن منطقة الشرق الأوسط بدأت بالاستقرار اقتصاديا, وقد انعكس ذلك على حجم المشاركة بالمعرض, مؤكدا أن انعقاد المعرض يأتي في وقت مناسب لتوفير الفرصة لمختلف القطاعات للالتقاء وعقد الشراكات بوصفه الحدث الأكبر من نوعه في الكويت في مجال الإنشاء والتعمير, حيث يوفر المعرض منبراً لا مثيل له للمعماريين والمهندسين والمقاولين والمطورين من القطاعين العام والخاص للالتقاء والتباحث حول أحدث المنتجات الصناعية في قطاع البناء والإنشاءات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل