المحتوى الرئيسى

رئيسة الأرجنتين تخضع لجراحة لاستئصال الورم السرطاني

01/04 12:37

بوينس ايرس:- تخضع رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز لجراحة لاستئصال ورم سرطاني بالغدة الدرقية يوم الاربعاء. واصطف أنصار الرئيسة خارج المستشفى منذ ليل الثلاثاء حاملين لافتات كتب عليها "القوة يا كريستينا".

وكانت الحكومة أعلنت الأسبوع الماضي تشخيص اصابتها بسرطان حليمي رصد خلال فحص طبي روتيني قبل عيد الميلاد مباشرة. ويقول أطباء إن احتمالات تعافي فرنانديز (58 عاما) تتجاوز نسبة 90%.

وولد هذا التشخيص تعاطفا في دولة أجل مواطنوها ايفا بيرون زوجة الزعيم الراحل خوان بيرون والمعروفة باسم ايفيتا لعقود بعد أن توفيت بمرض السرطان وهي في الثالثة والثلاثين من عمرها.

وعلى غرار ايفيتا تحظى فرنانديز بشعبية لجهودها من أجل فقراء الارجنتين.

وكان مؤيدو الرئيسة التفوا حولها بعد وفاة سلفها وزوجها الرئيس نيستور كيرشنر عام 2010 .

وتتمتع فرنانديز بشعبية واسعة بين المواطنين الذين يستفيدون من انفاقها السخي في مجال الرعاية الاجتماعية لكنها لا تتمتع بنفس الشعبية بين قادة قطاع الأعمال الذين يقولون إن تدخلاتها في الاقتصاد تنفر مستثمرين.

وهي واحدة من عدة زعماء يميلون لليسار في أمريكا اللاتينية الذين أصيبوا بالسرطان. وقال الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز الذي خضع لعلاج كيميائي العام الماضي بعد تشخيص إصابة فرنانديز بالمرض إن "الامبراطورية" الأمريكية ربما توصلت إلى طريقة لإصابة خصومها السياسيين بالمرض.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل