المحتوى الرئيسى
رياضة

الفريق أحمد فاضل رئيسا لهيئة قناة السويس لمدة عام.. بعد بلوغه سن المعاش

01/02 14:27

أصدر المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة قرارا بمد خدمة الفريق أحمد علي فاضل كرئيسا لهيئة قناة السويس لمدة عام وذلك  للعام الثالث عشر على التوالي بعد بلوغه سن المعاش.

وصدر القرار بمد خدمة الفريق من أول يناير 2012 وحتى 31 ديسمبر 2012 .

وتولى الفريق فاضل رئاسة هيئة قناة السويس في عام 1996 وكان قد تدرج فى العديد من المناصب القيادية بالقوات البحرية منها قائد لواء المدمرات والملحق الحربي باليونان وقائد قاعدة السويس البحرية ورئيس شعبة العمليات البحرية ثم رئيساً لأركان القوات البحرية و قائداً للقوات البحرية وحصل على الترقية لرتبة فريق عام 1991.

صدر القرار الجمهوري بتعين فاضل رئيسا لهيئة قناة السويس عام 1996 وكان من المفترض أن تنتهي مدة خدمته منذ 1998 لبلوغه السن القانونية إلا انه تم التجديد له طوال السنوات الماضية بقرارات جمهورية.

والفريق أحمد على فاضل من مواليد الإسكندرية عام 1938، وحاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية البحرية وحصل على ماجستير الملاحة البحرية وماجستير العلوم العسكرية ودرجة الزمالة بأكاديمية ناصر العسكرية.

وتدرج في مناصب القوات المسلحة المختلفة حتى وصل إلى رتبة الفريق قائداً للقوات البحرية في عام 1990 وتولى رئاسة هيئة قناة السويس في 22 يناير 1996.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل