المحتوى الرئيسى

10 مخلوقات مُلونة ورائعة بالصور والفيديو !

01/02 03:09

غزة - دنيا الوطن

1- الضفدع الأزرق السام, أكتشفَ سنة 1968 ميلادية ويعيش في أمريكا الوسطى والجنوبية, هذه الأنواع من الضفادع تفرز مواد سامة ولكن تختلف الأفرازات السامة من ضفدع الى اخر, وكانَ الهنود الحُمر السُكان الأصليين في أمريكا يستخدمون هذه السموم وهي مُهددة بالانقراض.


2- حرباء النمر, يعتمد على لون الضوء ودرجة الحرارة والمزاج, ويعيش في الاجزاء الشرقية والشمالية من مدغشقر وفي الغابات الأستوائية, ويمتاز الذكر بأنه أكثر تلويناً من الأناث.


3- النحام القزم, يتميز بريش ابيض وردي ويعيش في أفريقيا وجنوب اسيا.


4- تنين الأعشاب البحرية, مخلوق غير أعتيادي يعيش في جميع أنحاء الساحل الجنوبي لأستراليا, وهو مُهدد بالانقراض بسبب أستخدامه في الطب الصيني التقليدي.


5- ببغاء قوس القزح أو "لوريكيت قوس القزح", ويعيش في استراليا وشرق اندونيسيا وبعض الاماكن الأخرى, وفي العادة تُفضل أزواج هذه الطيور الحياة مع بعضهما البعض طيلة الحياة.


6- سمك الماندرين, ويعيش في منطقة المحيط الهادي, على الرغم من شعبيتها كأسماك زينة الأ انه من الصعب الأحتفاظ بها حيث لوحظَ صعوبة تأقلم البعض منها مع حوض السمك كما رفضَ البعض الأخر تناول الطعام.


7- الأطيش أزرق القدمين, ويعيش في الجزر الاستوائية وشبه الاستوائية قبالة المحيط الهادي, يستخدم الذكر اقدامه الزرقاء الزاهية لجذب الأناث.


8- سمكة المهرج, ويمتلك علاقة تكافلية مع شقائق البحر المفترسة ويعيش في المياه الدافئة في المحيط الهادىء والمحيط الهندي.


9- قنديل البحر, ويعيش في جميع المحيطات ومن سطح حتى أعماق البحار.


10- الببغاء القرمزي, أكبر ببغاء في العالم, ويعيش في الغابات الدائمة الخضرة في المناطق الأستوائية الرطبة الأمريكية.




أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل