المحتوى الرئيسى

مهرجان الإمارات لمسرح الطفل يختتم عروضه بنجاح مارو يحلق بجناحين من حب

12/28 12:14

غزة - دنيا الوطن

 

   يعلن مساء اليوم على خشبة مسرح قصر الثقافة في الشارقة عن ختام فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل ولذلك بعد أن شاهد الجمهور الإماراتي ستة عروض مسرحية أنتجت خصيصا لصالح هذا المهرجان الذي رعت دوراته السبع جمعية المسرحيين .

ويتوقع أن تكون المنافسة شديدة على الجوائز التي ستعلنها لجنة التحكيم التي يرأسها الفنان ناجي الحاي ، وربما لاول مرة في دورات المهرجان يتم إقصاء نسبة كبيرة من العروض المسرحية لمصلحة الأفضل والأفضل دائما والذي يصب في مصلحة المتفرج الصغير .

وفي اليوم الأخير من المهرجان قدمت الفرقة المحدثة فرقة المسرح العربي، والمنبثقة عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عرضا مسرحيا بعنوان مارو وهو خارج المسابقة الرسمية ، عن نص من تأليف رامي مجدي عباس وإخراج المخرج السوداني الرشيد أحمد عيسى وبمشاركة واعدة من عدد من الممثلين الهواة.

 ويتحدث العرض عن إمكانية تحقيق الانسان لجوانب كثيرة ايجابية في الحياة حتى لو كان غريبا عن الوسط الذي يعيش فيه وكان الطفل مارو مثالا حيا على ذلك عندما أنجبته أمه بلا جناحين في وسط مختلف لمدينة يعيش كل أهلها بجناحين وقد حرص المخرج على ان يوصل الفكرة ببساطة ومن خلال لعبة اخراجية مفهومة من قبل الأطفال وهذا ما ظهر في العرض نتيجة تجاوب الأطفال وتصفيقهم مطولا للممثلين عقب العرض .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل