المحتوى الرئيسى

صدق أو لاتصدق.. الصفاقسي التونسي يقيل مدربه لعدم إتقانه الفرنسية

12/27 16:10

أقال نادي الصفاقسي التونسي لكرة القدم مساء أمس الاثنين مدربه الألماني رينهارد شتومبف -50 عاما- بسبب عدم إتقانه اللغة الفرنسية (ثاني لغة في تونس بعد العربية)، وعجزه عن التواصل الجيد مع اللاعبين وإدارة النادي.

وقال رئيس النادي منصف السلامي في تصريح لتلفزيون "حنبعل" التونسي الخاص إن إدارة الصفاقسي قررت إقالة المدرب، وذلك في أعقاب اجتماع عقدته في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين.

وأضاف السلامي: "من الصعب للغاية العمل مع مدرب يتكلم اللغة الألمانية والإنجليزية ولا يتقن الفرنسية"، مشيرا إلى أن مشكلة عدم التواصل بالشكل المطلوب بين اللاعبين والإدارة من جهة والمدرب من جهة ثانية أثر على نتائج الفريق.

ولفت رئيس الصفاقسي إلى أن قرار الإقالة "لا يعني عدم اعتراف النادي بكفاءة المدرب"، الذي وقع في أغسطس/آب الماضي عقدا بعام قابل للتجديد مع الفريق التونسي.

وأشار إلى أن أسماء بعض المدربين باتت مطروحة لخلافة المدرب الألماني، وفي مقدمتهم التونسيون يوسف الزواوي وشهاب الليلي وقيس اليعقوبي، موضحا أنه سيتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد يوم الجمعة المقبل على أقصى تقدير.

يذكر أن شتومبف درب نادي الهلال السعودي الموسم قبل الماضي، كما درب أندية ألمانية أبرزها نادي كايزرسلاوترن وفولسبورج، وأخرى تركية وفي مقدمتها نادي قلعة السرايا.

يحتل الصفاقسي المركز السادس بثماني نقاط في الدوري التونسي الممتاز، بفارق 11 نقطة عن البنزرتي المتصدر.

mbc

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل