المحتوى الرئيسى

تعثر مونبيلييه وليل وليون

12/21 23:33

استمر مونبيلييه المتصدر فى تعثره وسقط امام مضيفه ايفيان الصاعد 4-2 في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الاربعاء، ليعجز عن تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

ولم ينجح ليل بالاستفادة من تعثر مونبيلييه، اذ سقط في فخ التعادل امام نيس 4-4 في مباراة مجنونة، كما سقط ليون بشكل مفاجىء امام فالنسيان 1-صفر.

وبقي رصيد مونبيلييه 37 نقطة بالتساوي مع باريس سان جرمان الذي ستكون الفرصة متاحة له لخطف لقب الخريف عندما يحل على سانت اتيان في ختام المرحلة في وقت لاحق.

وبعد شوط اول سلبي على ملعب "بارك دي سبور"، شهد الشوط الثاني مهرجانا تهديفيا، استهله لاعب وسط مونبيلييه المغربي يونس بلهندة (46)، لكن  سيدريك باربوسا عادل مسجلا هدفه السادس هذا الموسم مستغلا تقدم الحارس جوفري جوردين (51).

ورد مونبيلييه بتمريرة من بلهندة الى الدولي اوليفييه جيرو متصدر ترتيب الهدافين الذي سجل هدفه الثالث عشر (54)، قبل ان يعادل ايفيان عبر التونسي صابر خليفة من مسافة قريبة (68).

ثم عاد ايفيان  بقوة بعد ذلك وسجل هدفين عبر سيدريك كومبون (72) والعاجي بريس دجا دجيدجي (76).

وتعادل ليل حامل اللقب مع مضيفه نيس الثامن عشر 4-4 على ملعب "ليل ميترووبول" امام 16 الف متفرج في مباراة مثيرة. ولم يحقق نيس اي فوز خارح ارضه هذا الموسم، اذ خسر سبع مرات وتعادل مرة واحدة.

وافتتح ليل مبكرا التسجيل عبر مدافعه الكاميروني اوريليان شيدجو اثر عرضية من الانكليزي جو كول (9).

وعادل نيس بسرعة عبر مدافعه الارجنتيني ريناتو سيفيلي بكرة رأسية اثر ركنية سكنت شباك الحارس ميكايل لاندرو (15).

واستعاد المضيف تقدمه عبر كول اثر ركنية من ديميتري باييت (26)، قبل ان يعادل الفريق الجنوبي مرة جديدة من خلال العاجي فرانك دجا دجيدجي بعد لمحة جيدة من الغابوني اريك مولونغي (35).

وقبل انتهاء الشوط الاول، حقق دجيدجي الثنائية، بعد مجهود فردي من مولونغي ايضا على الجهة اليمنى (45).

واكمل نيس اخر 20 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد مولونغي (71)، قبل ان ينجح نجم ليل البلجيكي ادين هازار المطارد من عدة اندية اوروبية من ادراك التعادل عندما استلم الكرة داخل المنطقة وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا مسجلا هدفه السابع هذا الموسم (76).

واشتعلت المباراة في دقائقها الاخيرة، عندما نجح فلوران بالمون في تسجيل هدف التقدم لليل من تسديدة جميلة من داخل المنطقة بعد تمريرة من البولندي لودوفيك اوبرانياك (88)، بيد ان نيس رفض الاستسلام، وفي اللحظات الاخيرة من الوقت الضائع سجل فرانسوا كلير هدف التعادل بعد معمعة داخل منطقة الجزاء (90+4) ليعلن عدها الحكم نهايةالمباراة.

وتعرض ليون الرابع لخسارة مفاجئة امام مضيفه فالنسيان قبل الاخير 1-صفر على ملعب "نونغيسير".

وغاب عن ليون ماكسيم غونالون وكليمان غرونييه بسبب الايقاف والبرازيلي ميشال باستوس بسبب الاصابة.

وافتتح فالنسيان التسجيل عبر علي سيسوخو بعد ضربة حرة من الجزائري فؤاد قادير (28 خطأ في مرمى فريقه).

وحقق رين فوزا ثمينا على مضيفه بوردو 1-صر على ملعب "دو لا روت دو لوريان" بهدف كيمبو (54).

وسقط سوشو على ملعبه "بونال" امام ضيفه اجاسكيو 2-صفر بهدفي بنجامين اندري (65) وماتيو بيبيرنيس (78 خطأ في مرمى فريقه).

وقلب اوكسر تأخره بهدفين امام ضيفه ديجون الى تعادل 2-2 على ملعب "ابي ديشان".

وافتتح الضيوف التسجيل عبر بنجامان كورنييه (7) وبريس جوفيال (33) قبل ان يرد المضيف في نهاية المباراة عبر انطوني لو تاليك (80) والتونسي عصام جمعة (90+1).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل