المحتوى الرئيسى

قرينة حاكم عجمان تشيد بالجهود الإنسانية للشيخة فاطمة بنت مبارك.

12/21 17:36

من / أمينة خميس ..

عجمان في 21 ديسمبر / وام / أشادت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين بالجهود الإنسانية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وحرص سموها الدائم على توفير البرامج الهادفة للفعاليات النسائية في إطار الاهتمام بهذه الفئة في المجتمع .

وأكدت الشيخة فاطمة بنت زايد آل نهيان في كلمة لها بمناسبة زيارة فريق البرنامج الوطني للوقاية من الأمراض القلبية لدى المرأة إلى مقر جمعية أم المؤمنين بعجمان ضمن زيارات الحملة الميدانية لمختلف المؤسسات في الامارة ان هذه الحملة الإنسانية تأتي استكمالا للبرامج الإنسانية والصحية التي وجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بإطلاقها والتي لها الدور الكبير في توفير متطلبات واحتياجات الحالات المرضية .

وأشارت الى أهمية دور الحملة في اجراء فحوصات شاملة للنساء والفتيات وطالبات المدارس لاستبعاد الاصابة بالأمراض القلبية ما يساعد على اكتشاف الحالات في مراحل مبكرة الى جانب رفع درجة الوعي بين النساء وتشجيعهن على إجراء الفحص الدوري لاكتشاف أية أمراض وعلاجها تجنبا لحدوث المضاعفات داعية كافة الفعاليات الى التجاوب مع هذه الحملات الانسانية وصولا الى الاهداف المنشودة .

وقالت ان فريق البرنامج الوطني للوقاية من الامراض القلبية لدى المرأة والذي يضم كوادر مواطنة متطوعة اضافة الى كوادر طبية متخصصة من مختلف دول العالم على درجة عالية من الكفاءة والخبرة واتضح ذلك جليا خلال تنفيذ برامج الحملة واجراء الفحوصات الدقيقة للنساء من مختلف الفئات العمرية .

وقام الفريق الطبي للحملة خلال زيارته لجمعية أم المؤمنين بإجراء فحوصات لأكثر من 45 سيدة حيث تركزت الفحوصات على السمنة وضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم الى جانب فحص القلب وشرايينه حيث أظهرت النتائج الأولية ان 3 حالات يحتجن الى اجراء مزيد من الفحوصات لوجود اشتباه بمعاناتهن من تضييق في شرايين القلب و حالة واحدة تعاني من مشكلة في احد صمامات القلب .

وقال جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس الفريق الطبي لحملة الرداء الاحمر ان الحالات التي تحتاج الى مزيد من الفحوصات تم تحويلها الى احدى المستشفيات لاستكمال اجراء الفحوصات اللازمة وعلاجها اذا تطلب الامر على نفقة حملة الرداء الاحمر .

وأضاف ان برنامج الزيارة اشتمل على عقد محاضرات توعية حول أمراض القلب وسبل الوقاية منها وتجنبها واهمية الابتعاد عن عوامل الخطورة خاصة السمنة المفرطة و ممارسة الرياضة بشكل منتظم واتباع عادات غذائية سليمة وتم توزيع نشرات توعية على المترددات على الحملة والتي استخدم فيها وحدة القلب المتنقلة .

وأوضح أن قيام فريق الحملة بزيارة جمعية المؤمنين يأتي ضمن جهودها في تفعيل البرامج التوعوية والوقاية للمرأة في إمارة عجمان وان انطلاق الحملة في امارة عجمان يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته الحملة خلال الشهور الماضية في ابوظبي ورأس الخيمة والفجيرة حيث شهدت اقبالا كبيرا من قبل النساء وطالبات المدارس واجريت لهن فحوصات لاستبعاد الاصابة بالامراض القلبية ..ويقوم الفريق بزيارات شهرية لإحدى إمارات الدولة وتستغرق الزيارة الواحدة من ثلاثة إلى أربعة أيام وهو في إطار حملة العطاء الإنسانية التي استفاد منها ما يزيد عن 890 ألف طفل ومسن في مختلف دول العالم وتم من خلالها إجراء ما يزيد عن 2210 عملية قلب مجانية.

واشار الى ان برنامج الحملة التي تم اطلاقها بالشراكة مع الاتحاد النسائي العام و جمعية ام المؤمنين في عجمان ومنطقة عجمان الطبية و المنطقة التعليمية في عجمان اشتمل على زيارة مختلف المناطق وعدد من مدارس طالبات الثانوية لاجراء فحوصات للقلب والشرايين لتشخيص أي حالات مرضية في مراحل مبكرة و ذلك بمشاركة فريق مستشفى الامارات المتنقل و مختبر القلب المتنقل .

ونوه الى ان حملة الرداء الأحمر حملة متكاملة لا تهتم فقط بالجوانب الوقائية بل تراعي الجوانب العلاجية والجراحية وإجراء العمليات بالمجان بالتنسيق مع المستشفيات الحكومية وشركات التأمين وتستمر الحملة عاما كاملا وتغطي جميع مناطق الدولة .. ومن المنتظر ان تشمل الآلاف من النساء في العديد من الدول وذلك بمبادرة من زايد العطاء وبشراكة استراتيجية مع الاتحاد النسائي العام وبإشراف المستشفى الإماراتي الإنساني العالمي والمجموعة الإماراتية العالمية للقلب تحت مظلة وزارة الصحة وبمشاركة متطوعين من برنامج الامارات للتطوع الاجتماعي ..مثمنا جهود جمعية أم المؤمنين لتفعيل برامج الحملة .

وتوجهت إدارة جمعية أم المؤمنين بالشكر والعرفان إلى القائمين على مبادرة زايد العطاء والبرنامج الوطني للوقاية من الأمراض القلبية التي لاقت استحسانا من قبل غالبية الكوادر النسائية التي تطالب باستمرار هذه الحملة الإنسانية الهادفة حتى تشمل اكبر عدد ممكن من النساء في ظل انتشار أمراض القلب بين فئات المجتمع .

/أ/

وام/النظام/طق/مص

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل