المحتوى الرئيسى

نهيان بن مبارك يحضر حفل استقبال سفارة قطر بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

12/19 01:46

أبوظبي في 18 ديسمبر/ وام / حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حفل الاستقبال الذي أقامه معالي عبدالله بن محمد العثمان سفير دولة قطرلدى دولة الإمارات عميد السلك الدبلوماسي بمناسبة اليوم الوطني لتولي مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الحكم في البلاد .

وحضر الحفل الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية ومعالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية ومعالي صقر غباش سعيد غباش وزير العمل ومعالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وسعادة عبدالله المسعود رئيس المجلس الاستشاري الوطني وسعادة الدكتور سعيد محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية وسعادة جمعة مبارك الجنيبي وكيل وزارة الخارجية وسعادة عبد السلام حارب وكيل وزارة الخارجية المساعد لشؤون المراسم .

كما حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين بالدولة ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية وطلبة دولة قطر الدارسون بالكليات العسكرية والشرطية بدولة الإمارات.

وصرح معالي عبدالله بن محمد العثمان في كلمة له بهذه المناسبة بأن هذا اليوم يعد فرصة لتجديد العزم على بذل كل الجهود لرفعة دولة قطر ودعم مسيرة التنمية والنهضة الشاملة فيها خاصة في ظل ما تحقق من إنجازات أسهمت في تعزيز مكانة قطر على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشار العثمان إلى أنه وجميع القطريين يستنيرون في عملهم برؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر في تحمل المسؤولية تجاه الوطن والحفاظ على المكتسبات التي حققتها قطر في مختلف المجالات.

وأضاف " إننا نتطلع لغد أفضل وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030 والتي تسعى لوضع دولة قطر في الصدارة العالمية مع جعلها مركزا طبيا إقليميا وعالميا ".

وأشاد السفير القطري بالعلاقات الراسخة التي تربط بين دولة قطر ودولة الإمارات والتي ترتبط بنشأة الدولتين وبدعم القيادتين .. منوها بخطوات التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية والثقافية والرياضية التي أرسى قواعدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر "حفظه الله".

ووصف معاليه العلاقات الإماراتية القطرية بأنها متميزة وتحظى باهتمام عال من قبل قيادتي البلدين الشقيقين وأكد أن هناك توجيهات عليا بالعمل على تطوير هذه العلاقات إلى رحاب أوسع في مختلف المجالات.

وام/ مط / لب .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل