المحتوى الرئيسى

اكتشاف أكثر من 200 حيوان جديد من بينها قرد شعره يشبه "إلفيس"

12/12 13:39

تضمن تقرير الصندوق العالمي للحياة البرية مائتين وثمانية أنواع جديدة من بينها سحلية تتكاثر من خلال الاستنساخ دون الحاجة إلى ذكورها، وسمكة تشبه الخيار وخمسة أنواع من النباتات آكلة اللحوم بعضها قادر على التهام الفئران والطيور، في منطقة الميكونغ الكبرى التي تنتمي إليها أجزاء عدد من الدول، منها فيتنام وميانمار وتايلاند والصين، جنوب شرق آسيا.

منطقة نهر الميكونغ جنوب شرق آسياBildunterschrift: منطقة نهر الميكونغ جنوب شرق آسيا

ومن بين الاكتشافات الجديدة التي تضمنها التقرير بعنوان "الحياة البرية في الميكونغ" سحلية برص (أم بريص) ذات أرجل برتقالية براقة ورقبة صفراء وجسم رمادي يميل إلى الزرقة اكتشف في في منطقة الميكونغ الكبرى. ويوجد أيضا قرد لونه أسود وأبيض أفطس الأنف شعره يشبه شعر إلفيس ملك الروك الراحل اكتشف في جبال ولاية كاتشين في الجزء المنتمي إلى منطقة الميكونغ من دولة ميانمار. ويقول السكان إنه في أوقات المطر يشاهد هذا القرد وقد خبأ رأسه بين رجليه ليمنع دخول مياه المطر إلى أنفه الأفطس وربما ليحمي شعره أيضا.

 

اكتشاف حيوان جديد كل يومين في منطقة الميكونغ

 

 وذكر الصندوق المعني بالحياة البرية والحفاظ على الطبيعة ان التنوع الموجود في منطقة  الميكونغ مذهل لدرجة اكتشاف نوع جديد كل يومين. وطالب بتعزيز التعاون الإقليمي بين سلطات اتخاذ القرار للحفاظ على هذا الثراء. وسلط الصندوق الضوء على المخاطر التي تحيق بالحياة البرية في وقت سابق من العام حين قال إن (وحيد قرن جاوة) انقرض في فيتنام نتيجة للصيد الجائر.

سحليه اكتشفت في فيتنام Bildunterschrift: سحليه اكتشفت في فيتنام

  وقال ستيوارت تشابمان مدير الصندوق العالمي للحياة البرية في منطقة الميكونج الكبرى: "على الرغم من أن اكتشافات عام 2010 جديدة على العلم فإن الكثير منها وجد طريقه إلى موائد الطعام ويكافح من أجل أن يعيش في مواطن آخذة في التقلص وسط خطر الانقراض".

 

 (ع.م/ رويترز ، د ب أ)

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل