المحتوى الرئيسى

بيروت تكرم عددا من المبدعين في مختلف المجالات فى مهرجان المهرجانات

12/10 05:02

 

كرمت لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم Beirut International Award Fesival عددا من المبدعين في مجالات مختلفة من لبنان، الدول العربية والعالم بحضور وزير الثقافة المهندس غابي ليون ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.

أقيم الاحتفال في مجمع البيال و حمل شعار جبران خليل جبران، وهو يعتبر الأضخم لهذا العام، وتميز الحفل لناحية أسماء المكرمين، بالإضافة إلى نخبة من المدعوين من الأقطاب السياسية والاجتماعية والثقافية والإعلامية والجسم الصحفي اللبناني والعالمي.

و كانت البداية مع غناء النجمة اللبنانية هيفاء وهبي التي افتتحت السهرة وتسلمت نجمة ال BIAF من رئيس اللجنة الدكتور ميشال ضاهر الذي ألقى بدوره كلمة شدد فيها على "دور مدينة بيروت التي لطالما كانت رائدة في العطاء الثقافي والفني والإبداعي"، مرحبا بالمكرمين الذين طبع كل منهم مجاله وترك بصمته فيه جلية"

وقدم الحفل الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان، و شارك في التكريم سفراء ونواب ووزراء وأهل الإعلام والمجتمع . فكرمت السفيرة الأميركية في بيروت ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية، اللبنانية الأصل ريما فقيه، وكرم السفير الروسي في بيروت رائد الفضاء الروسي ألكسي ليونوف الذي كان أول رجل مشى في الفضاء، أما النائب هادي حبيش فقدم درع التكريم إلى الممثلة اللبنانية القديرة رولا حمادة، فيما كرم السفير السوري في بيروت الفنان الكبير صباح فخري. وكرم وزير الاقتصاد نقولا نحاس رجل الأعمال والصناعي جاك صراف.

وكان تكريم خاص لمي عريضة رئيسة مهرجانات بعلبك لأكثر من خمسين سنة من العطاء المستمر، ولعازف البيانو العالمي الحائز على جائزة الملكة إليزابيث، اللبناني الأصل عبد الرحمن باشا الذي أمتع الحضور بعزفه. أما الفنان محمود ياسين الذي وصل الحفل مع زوجته الممثلة المعتزلة شهيرة، فقد تم تكريمه على يد نائب السفير المصري في بيروت، وكان لياسين كلمة مؤثرة عن بيروت وجمالها وثقافتها. أما الممثلة سلاف فواخرجي فقد أهدت تكريمها إلى بلدها سوريا و اعتبرت أن الطريق أمامها ما زال طويلا لتكرم كما العظماء الذين شاركوها المسرح تلك الليلة.

 فارس الغناء العربي، عاصي الحلاني تسلم درعه ألتكريمي من "وزير القلوب" كما أطلق عليه اللقب الإعلامي نيشان وقد قدم الحلاني في كلمة مؤثرة هذا الفوز لكل من ساهم في وصوله إلى ما هو عليه اليوم وأهداه إلى زوجته كوليت وأولاده ووالديه اللذين فارقاه، وقدم عاصي أغنية "لبناني" للحضور.

نجمة الجماهير، الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد تسلمت جائزتها من الإعلامية سوسن السيد ومن رئيس لجنة جبران خليل جبران. وقد قالت عبيد أنه ولو لا معزة بيروت لما تجرأت على الحضور للتكريم خصوصا وأن قلبها مع مصر وينبض لمصر.

و من المكرمين أيضا كان الفنان اللبناني عبد المجيد مجذوب من قبل دنيا عجرم وقد زين المسرح بخطابه الراقي وصوته الدافئ.

وبعد تكريم المخرج التونسي شوقي الماجري من قبل مستشارة وزير الثقافة اللبناني، رولا تلج، تم تكريم الفنانة هبة طوحي من قبل النائب البرلماني أنطوان زهرة على فنها وعطائها قبل أن يرافقها المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني عزفا في تأدية أغنية "لا بداية ولا نهاية" في لوحة ظللها حضور الكبير منصور الرحباني.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل