المحتوى الرئيسى

الامارات تهنيء العراقيين بـ(العيد الوطني) يوم 3 أكتوبر..

12/06 20:42

الامارات تهنيء العراقيين بـ(العيد الوطني) يوم 3 أكتوبر.. والعراقيين دايخين بهذا التاريخ لأن لا مكتول بيه إمام ولا مشنوق بيه رئيس..!

إتصل بي صديق مقيم في دولة الإمارات العربية واخبرني أنه تلقى رسالة تهنئة من إتصالات الإمارات يوم الثالث من تشرين أول بمناسبة العيد الوطني العراقي، وأن دولة الامارات العربية تحتفل بهذا اليوم مع وسيكون هناك تخفيض 50% على كلفة الإتصالات بين الإمارات العربية والعراق في يوم 3 تشرين أول 2009.

ثم سألني الصديق نفسه: هل صحيح هذا الخبر، وهل هناك ما يستحق أن نجعل من يوم 3 – تشرين أول عيدا وطنياً للعراق؟

لم أعرف بماذا أجيب، فبحسب ما أعرف ومن خلال مراجعتي لذاكرتي والاحداث، لم أجد في هذا اليوم ذكرى إستشهاد إمام، ولا جرح إمام، ولا نفوق معمم في إيران، ولا ذكرى إعدام مجرم، ولا ذكرى مجىء الدبابات الامريكية إلى بغداد، ولا يوم البيعة الكبرى، ولا عيد ميلاد صدام حسين، ولا عيد ميلاد كاكا جلال الكردستاني، ولا ذكرى هروب وفيق السامرائي، ولا ذكرى إلغاء الجيش العراقي، ولا ذكرى 11 آذار، ولا ذكرى واحد أيار، ولا ذكرى قيام الجمهورية في 14 تموز، أو فوز منتخب العراق بكأس أسيا لكرة القدم ولا ذكرى هبوط الكابتن أرمسترونج على القمر.

لماذا نحتفل بهذا اليوم؟

حاولت أن أجد شيئاً على قناة العراقية فهي الناطقة عن لسان الحكومة ( مو الناطق بأسم الحكومة لأن ذاك أسمه علي الدباغ (علي كبابي).. وشلون يدبغ دبغ..ويصبغ صبغ ويشوي كيلو كباب بأيران شوي)، لعلي أجد على هذه القناة مظاهر إحتفالات أو مسيرات مليونية فرحا بالعيد الوطني (ما أعرف المسيرات المليونية ليش لازم ترافق الحزن واللطم.. وماكو مسيرة مليونية للفرح)، لكني لم أجد غير الأستاذ المالكي وهو يعلن أن العراق لن يتوانى (إي والله هو كال لن يتوانى) في أخذ حقوقه ومحاسبة المجرمين.. ولم يكن هناك أي إشارة ولا حتى سبتايتل يشير إلى العيد الوطني العراقي.

خابرت صديقي وقلت له... ربما هي لعبة من إتصالات الإمارات حتى تخابرون هواية، أو ربما رسالة أخطأت موبايلها، وبدلاً من أن تصل إلى موبايل هندي مقيم في الإمارات بمناسبة ذكرى ولادة المهاتما غاندي عظيم الهند وصلت إلى موبايل عراقي حاير، فتاريخ ميلاد ذلك الرجل العظيم هو 2 – تشرين ألأول 1869، ولا ضرر أن إتصالات الإمارات قد تذكرت ذكرى ولادة غاندي في اليوم التالي، لكن صديقي أخبرني أن لا مجال للخطأ لأن هناك نصف صفحة كاملة في جريدة إماراتية شبه رسمية تحتفل بالعيد الوطني العراقي.

لا حول ولا قوة إلا بالله.. شنو صار بالبلد وإحنا ما ندري..

يجوز الجماعة شالوا البطاقة التموينية، او عرفوا لصوص مصرف الزوية، أو يجوز توصلوا إلى أسباب كارثة جسر الأئمة، ويجوز يفتتحون مترو بغداد (مفاجأة مووووووو)، ويجوز راح يطلع وزير الكهرباء ليعلن أن القطع المبرمج صار من الماضي، أو يجوز العراق رجع لموسوعة جينيس لإمتلاكه أكبر عدد من أشجار

النخيل.. كل هذه الأحلام لم تكن موجودة.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل