المحتوى الرئيسى

حاكم عجمان يؤكد حرص الدولة على صحة المواطنين وتقديم أفضل الرعاية الطبية لهم. // اعادة مستكملة //.

12/04 21:34

عجمان في 4 ديسمبر / وام / أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ان دولة الامارات كانت ولازالت حريصة على صحة مواطني الدولة وتقديم افضل الخدمات الطبية لهم من دواء وعلاج ومؤسسات علاجية على أعلى مستوى وبناء أحدث المستشفيات التي تضاهي في امكانياتها البشرية والطبية والتقنية افضل المستشفيات العالمية.

وأشار سموه عقب حضور المؤتمر الطبي العالمي حول "الخلايا الجذعية بين النظرية والتطبيق" والذي تنظمه جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا لاول مرة في دولة الامارات الى ان مستشفى خليفة بن زايد في عجمان يعد واحدا من افضل الصروح الطبية في مختلف التخصصات على مستوى المنطقة بالاضافة الى انشاء العديد من كليات وجامعات الطب والعلوم الصحية التي تعتمد أرقى المناهج العلمية وتضم هيئة تدريسية من افضل الأساتذة والخبراء والمتخصصين على مستوى العالم.

وأوضح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ان امارة عجمان دأبت على استضافة أكبر المؤتمرات والملتقيات والمنتديات وورش العمل الطبية التي تبحث اهم القضايا والابحاث وتناقش آخر ما توصلت اليه علوم الطب وابحاثها في علاج الامراض التي تصيب ابناء الدولة ..مؤكدا سموه انه لا يألو جهدا في سبيل رعاية ودعم هذه الفعاليات ودعوة صفوة العلماء والخبراء والباحثين على المستويات المحلية والاقليمية والدولية للخروج بافضل النتائج والتوصيات التي تصب في مصلحة المواطن الصحية.

وقد تم افتتاح المؤتمر امس تحت رعاية صاحب السمو حاكم عجمان بحضور الشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الادارية والمالية بعجمان والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والاعلام والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ الدكتور ماجد بن حميد النعيمي رئيس ديوان الحاكم بامارة عجمان وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة.

ويحضر فعاليات المؤتمر لفيف من كبار العلماء والمتخصصين والخبراء العاملين في مجال الخلايا الجذعية وعدد من كبار الشخصيات بالامارة بالاضافة الى طلبة كليات الطب والمهتمين بموضوع المؤتمر الذي تختتم فعالياته اليوم .

ويتناول المؤتمر الذي يراسه الدكتور عبد العظيم احمد علي عميد بيئة الابداع الطبية في شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا 14 ورقة عمل مقدمة في مجال الخلايا الجذعية من تسع دول عربية وعالمية هي مصر والسعودية واوكرانيا والصين واليابان وامريكا وايطاليا وبريطانيا وتركيا.

وألقى الدكتور محمد سعيد سلمان رئيس جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا كلمة اكد فيها ان جامعة عجمان للعلوم تنظم المؤتمر الدولي العلمي لموضوع طبي غاية في الاهمية كان ولازال مثار جدل علمي وطبي وفكري ولم يتم الاتفاق على معاييرة المنظمة وهو موضع الخلايا الجذعية بين النظرية والتطبيق .

وأشار الى ان المؤتمر سيلقي الضوء على التكامل والترابط بين موضوع المؤتمر الطبي وبين فعاليات مؤتمر "تكنوسفير" حول الحماية القانونية لحقوق الملكية الفكرية والذي تنظمه جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا خلال الفترة من 11 و12 ديسمبر الجاري بمشاركة الجمعية العلمية لكليات الحقوق في الوطن العربي .

من جانبه القى سعادة حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية كلمة اكد فيها ان امارة عجمان تعيش فرحتين الاولى بمناسبة اليوم الوطني الاربعين لدولة الامارات العربية المتحدة وقيام دولة الاتحاد التي اصبحت مصدر فخر واعزاز لكل مواطن ومحب لهذا الوطن المعطاء والثانية تتمثل في احتضان امارة عجمان لهذا المؤتمر العالمي الفريد الذي تنظمه جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا .\ واضاف " ونحن كوزارة صحة ممثلة في معالي وزير الصحة وبالتعاون مع منطقة عجمان الطبية لانالوا جهدا في دعم ومساندة وتشجيع جامعة عجمان لاقامة مثل هذه المؤتمرات العالمية ".

واشاد برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي لجامعة عجمان منذ انشائها مما كان له الاثر الكبير في التواصل مع كل جديد في جميع المجالات ..لافتا الى ان اقامة هذا المؤتمر الدولي الكبير هو تعبير واضح على رسالة الجامعة ومؤشر لرؤيتها الثاقبة في توجيه البحث العلمي لحل مشاكل المجتمع والارتقاء بالخدمات الطبية لتنافس مثيلاتها في الدول المتقدمة .

من جهتها اوضحت الدكتورة ايمان سعيد سلمان المشرفة على المؤتمر الدولي حول الخلايا الجذعية بين النظرية والتطبيق ان السنوات الاخيرة كشفت وجود دعاية كبيرة في العالم أجمع حول العلاج باستخدام الخلايا الجذعية وتطبيقاتها ..مشيرة الى ان جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا كمؤسسة أكاديمية مسؤولة تحملت المسؤولية الأخلاقية والمعنوية نحو مجتمع الامارات فيما يتعلق بتثقيفة وتعليمه ورفع وعي الناس حول هذا الشأن الصحي الهام .

وحول اهم الاهداف التي يرمي المؤتمر الى تحقيقها قالت الدكتورة ايمان سلمان ان المؤتمر يستهدف تنوير المهنيين بأحدث التطورات في أبحاث الخلايا الجذعية وتطبيقاتها من حيث نجاحاتها ومخاطرها في التعامل مع الأمراض المختلفة وتزويد الأطباء والمهنيين بالمعلومات الضرورية المطلوبة لنصح المرضي الراغبين في العلاج بالخلايا الجذعية بطريقة فعالة ومؤثرة الى جانب توضيح التأثير المستقبلي لها في مجالات الصيدلة وطب الأسنان.

واوضحت ان المؤتمر يرمي ايضا الى تناول العلاج بالخلايا الجذعية من المنظور الديني "الإسلامي" والقانوني .. مشيرة الى أن الجمهور المستهدف مشاركته في فعاليات هذا المؤتمر الدولي يضم الاطباء والصيادلة وأطباء الأسنان بالإضافة إلى طلبة الطب والمتدربين والفنيين في دولة الامارات العربية المتحدة حيث تم تنظيم معرض بالتزامن مع فعاليات المؤتمر.

وحول جدول اعمال المؤتمر قالت الدكتورة ظلال جابر بكلية الصيدلة والعلوم الصحية بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجا ان برنامج اليوم الاول اشتمل على محاضرة حول الخلايا الجذعية قدمها الدكتور خميس جاب الله المتخصص في العلاج الجيني للسرطان وجراحة الوجه والفكين .

كما تم تقديم محاضرة ثانية بعنوان الاحتمالات المتعددة والرؤية المستقبلية للعلاج بالخلايا الجذعية وقدمها المحاضر الياباني يوشي يا مادا .

ومن المقرر ان يستكمل المؤتمر فعالياته بمناقشة ثمانية اوراق عمل اخرى قبل ان يعلن توصياته في وقت لاحق الليلة .

/أم/.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل