المحتوى الرئيسى

سفارة الدولة في إسبانيا تنظم احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الـ 40.

12/04 14:23

مدريد في 4 ديسمبر / وام / أقامت سعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الإسبانية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الأربعين للدولة.

حضر الحفل أعضاء السفارة وعدد كبير من المسؤولين وكبار الشخصيات من الحكومة والسلطات الإسبانية على رأسهم الفريق أول خوسيه خوليو رودريغز فيرنانديز رئيس أركان القوات المسلحة الإسبانية وخوسيه ماريا رودريغز كوسو مدير إدارة المراسم في وزارة الخارجية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في إسبانيا وعلى رأسهم عميد السلك الدبلوماسي سفير الفاتيكان مونسنيور رنزو فراتيني وسفراء دول الخليج والدول العربية وعميد السفراء العرب سفير الجزائر محمد حنيش وعدد من رجال الفكر والثقافة والرياضة.

وألقت السفيرة خلال كلمتها الضوء على الإنجازات التي حققتها الدولة بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأكدت أن الأجيال الإماراتية الجديدة تقتطف الآن ثمار السياسة الناجحة التي اتبعتها قيادات الدولة منذ تأسيس الاتحاد المبارك بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه ".

وأشادت السفيرة بالطفرة التي شهدتها العلاقات الثنائية خلال الآونة الأخيرة والتعاون الوثيق بين البلدين في شتى المجالات وتبادل الزيارات على أعلى مستوى .. مشيرة إلى زيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمملكة إسبانيا خلال شهر أكتوبر الماضي وافتتاحه محطة الطاقة الشمسية برفقة جلالة الملك خوان كارلوس الأول ملك إسبانيا.

من جانبهم أشاد الحضور بالتطورات والتقدم الهائل الذي تشهده دولة الإمارات والإنجازات التي حققها الاتحاد على مدار الأربعين سنة الماضية .. مؤكدين أن الاتحاد يعد نموذجا تحتذي به سائر الدول.

مط / دن / زا /.

وام/دن/ز ا

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل