المحتوى الرئيسى

ثمانية قتلى في هجوم لعسكريين منشقين على قاعدة للمخابرات الجوية في سوريا

12/02 14:23

نيقوسيا (ا ف ب) - قالت مجموعة حقوقية الجمعة ان جنودا منشقين هاجموا مركزا للمخابرات الجوية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، ما اسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية من عناصر المخابرات الجوية واصابة 13 اخرين.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقت فرانس برس في نيقوسيا نسخة منه ان "مجموعة منشقة (...) شنت هجوما على مركز المخابرات الجوية في ناحية بداما الواقعة على طريق جسر الشغور اللاذقية".

وتابع بيان المرصد ان "اشتباكا دار (الخميس) بينها وبين عناصر المركز استمر لمدة ثلاث ساعات ما اسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية من عناصر المخابرات الجوية واصابة 13 آخرين، واصيب عنصر من المجموعة المنشقة المهاجمة".

وخلال اجتماع جرى في وقت سابق هذا الاسبوع في تركيا التقى الجيش السوري الحر مع المعارضة السورية المدنية ممثلة في المجلس الوطني السوري حيث اتفق الجانبان على تنسيق جهودهما للاطاحة بنظام الاسد.

وصرحت الامم المتحدة الخميس ان اكثر من اربعة الاف شخص قتلوا في الحملة التي ينفذها النظام السوري على الاحتجاجات منذ منتصف اذار/مارس.

وفي تلك الاثنا، اكدت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي الجمعة على "الحاجة الملحة" الى "محاسبة" سوريا على ارتكاب جرائم بحق الانسانية.

وتحدثت بيلاي لدى افتتاحها جلسة خاصة لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة مخصصة لوضح حقوق الانسان في سوريا، عن التقرير الذي قدمته لجنة التحقيق الدولية التي فوضها المجلس الاثنين وافاد عن جرائم ضد الانسانية ارتكبتها قوات الامن السورية، معتبرة انه "يعزز الحاجة الملحة" الى "محاسبة" النظام في دمشق.

وقالت بيلاي ان "القمع الوحشي" الذي تمارسه القوات السورية "اذا لم نوقفه حاليا" يمكن ان يغرق البلاد "في حرب اهلية".

من جهته، صرح وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان الجمعة ان السلطات الفرنسية توفر الحماية لافراد المعارضة السورية في بلاده بعد تلقيهم تهديدات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل