المحتوى الرئيسى

مركز وزارة الثقافة في أبوظبي يشكل علما بشريا من 400 طالبة عند كاسر الأمواج.

12/01 21:13

أبوظبي ألاول من ديسمبر /وام/ نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في أبوظبي مسيرة "روح الاتحاد" بمشاركة مجلس أبوظبي للتعليم ومدرسة النهضة الخاصة ومدرسة المعالي الخاصة إلى جانب شركة جاسكو وإدارة المرور والدوريات ضمن احتفالات الدولة بالعيد الوطني الأربعين

كما قدمت فرقة الشحوح الحربية وفرقة جمعية أبوظبي للفنون الشعبية عروضا غنائية راقصة.

وشارك في المسيرة نحو 400 طالبة لتشكيل علم بشري على كورنيش أبوظبي بمشاركة شخصيات كرتونية متعددة محببة للأطفال .. و تم إطلاق 40 بالونا فور وصول المسيرة لسارية العلم في منطقة كاسر الأمواج.

ونظم المركز الثقافي في أبوظبي فعالية اليوم المفتوح لطلاب مركز أبوظبي للتوحد والتي ضمت مجموعة متنوعة من الفقرات شملت مسابقات ثقافية إضافة إلى ورشة رسم ألوان علم الإمارات ورسم على الوجوه ونقش الحناء ضمن لوحة تراثية معبرة عن اليوم الوطني في أجواء فرح وسرور لطلاب المركز .

صاحبت الفعالية مشاركة من شخصيات كرتونية محببة للأطفال وتوزيع هدايا نالت إعجابهم.

وقدم الباحث في التراث ومدير متحف عجمان علي المطروشي ضمن احتفال جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا باليوم الوطني الاربعين محاضرة السنع شارك فيها طلاب وطالبات الجامعة وأولياء الأمور والهيئة التدريسية.

من ناحية أخرى واصلت لجنة تحكيم جائزة المدرسة المتميزة جولاتها التقييمية لمدارس أبوظبي لعرض الأوبريت المقدم من مدرسة الظبيانية للتعليم الأساسي والذين قدموا عرضا بعنوان "أوبريت درة الأربعين" وضمت لجنة التحكيم كلا من الفنان المسرحي إبراهيم سالم جمعة والفنان التشكيلي صالح الأستاذ، وترأس اللجنة الفنان والمخرج المسرحي عبد الله صالح.

وقدمت مدرسة الأفاق للتعليم الأساسي أوبريتا بعنوان "السبع نجوم" وضمت لجنة التحكيم كلا من سلوى أنور والفنانة أريام  والمخرجة  نجلاء الشحى.

وفي المنطقة الغربية نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ضمن برامج وزارة الثقافة للإحتفال باليوم الوطني فعالية البصمة الإماراتية والتي استمرت نحو 10 أيام حتى مساء أمس وشارك نحو 255 طالبا من طلاب مدارس مدينة زايد والمدن المحيطة بها وضع بصمتهم على خريطة الدولة بقاعة العرض بالمركز .

وأبدى عدد كبير من الطلاب رضاهم هن الفعالية لما تضعه من أثر في الولاء والانتماء للدولة.

وواصل المركز الثقافي بدبا الفجيرة فعالياته توجها بإطلاقه مبادرة انسانية في جانب التلاحم الاجتماعى بتنظيمه زيارة المرضى بمسستشفى دبا الفجيرة بحضور سعادة سلطان السماحى عضو المجلس الوطنى وعدد من موظفي المركز والدوائر الحكومية في دبا الفجيرة  وبحضور وفد من ادارة المستشفى.

وتضمنت الزيارة  توزيع الهدايا على المرضى والاطمئنان عليهم وعلى أحوالهم وإيصال رسالة روح الاتحاد لهم.

وام/مط

وام/النظام/مد/ع ا و

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل