المحتوى الرئيسى

فيدرر.. كبير أساتذة التنس

11/30 19:49

ولئن استفاد فيدرر (30 عاما) أكبر المشاركين بالماسترز الذي خاض النهائي السابع في عشر مشاركات، من الإرهاق الشديد الذي أصاب ثلاثي المقدمة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال والبريطاني أندي موراي جراء موسم قاس، فإن البطل السويسري أحسن توظيف مهاراته وتخطى عقبة ذهنية عانى منها طويلا ليدرك مجددا طريق الانتصارات.

للمرة الثالثة يحتفظ فيدرر بلقب الماسترز موسمين متتاليين، فحطم رقم الأميركيين إيفان ليندل وبيت سامبراس، وخاض أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا باختتام "ماسترز 2011" النهائي الـ100 في مسيرته محتفلا بلقبه الـ70، ومحققا فوزه الثامن في 11 مواجهة جمعتهما.

ومن بال إلى بيرسي ثم لندن، نجح فيدرر في الفوز بـ22 مباراة من 23 بعد انقطاع ستة أسابيع للتعافي من إصابة. ومهد بالتالي للدخول في موسم 2012 مستمتعا بـ"عودة ميمونة" إلى نادي الثلاثة الأوائل بعدما خرج منه يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي للمرة الأولى منذ يوليو/ تموز عام 2003.

وأكد فيدرر أنه لا يزال شرها لحمل الكؤوس، خصوصا أنه يطمح ليستهل العام الجديد باستعادة لقب بطولة أستراليا المفتوحة، ويحلم بمعانقة الذهب الأولمبي في "لندن 2012" وهو تتويج لا يزال ينقص سجله الغني فضلا عن لقب كأس ديفيز. ويعتبر هذان الهدفان أهم من صدارة التصنيف العالمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

فيدرر عزا انتصاره بالماسترز إلى نجاحه في تخطي "عقبة كبيرة" تمثلت "بشكوك ذهنية ساورتني في الأشهر الأخيرة فبت غير واثق من قدراتي"