المحتوى الرئيسى

احتجاجات بالجملة على التحكيم عقب نهاية المرحلة الثالثة في دوري تونس

11/28 16:30

تونس (رويترز) - احتجت أغلب فرق دوري الدرجة الاولى التونسي لكرة القدم بشدة على مستوى التحكيم خلال منافسات المرحلة الثالثة للمسابقة على ما رأته تأثيرا كبيرا على نتائج المباريات.

وانتقد مراد العقبي مدرب شبيبة القيروان أداء حكم مباراة فريقه أمام مضيفه الافريقي وحمله مسؤولية الخسارة بهدفين مقابل هدف واحد يوم الاحد.

واعتبر العقبي ان الهدف الثاني للافريقي سبقه خطأ على حارس المرمى وقال عقب المباراة "النقطة السوداء في اللقاء هي الحكم الذي لم يكن في المستوى وأثر على نتيجة اللقاء."

أما نادي الاتحاد المنستيري العائد الى دوري الاضواء فوصف حكم مباراته أمام مضيفه ترجي جرجيس بأنه لم يكن عادلا وساهم في خسارته بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

ونقلت صحيفة المصور عن محمد عامر حيزم مساعد مدرب الاتحاد المنستيري قوله "قدمنا مباراة محترمة لكن التحكيم لم يكن عادلا بالمرة."

وأيد لاعب الوسط ماهر الحناشي كلام مدربه بالقول "الحكم كان بطل المباراة بأدائه المهزوز وأحمله مسؤولية الهزيمة القاسية."

ويحتل الاتحاد المنستيري المركز الاخير في ترتيب الدوري التونسي برصيد خال من النقاط بعد ان مني بثلاث هزائم متتالية.

وجاء رد فعل الملعب التونسي من أداء التحكيم أكثر قوة وقال ان حكم مباراته امام الصفاقسي حرمه من الفوز وتحقيق ثلاث نقاط مستحقة.

وبعد فوزين متتاليين في بداية الموسم مني الملعب التونسي بالخسارة امام الصفاقسي بهدفين مقابل هدف واحد يوم السبت الماضي.

وقال أنيس بن ميم المتحدث باسم الملعب التونسي "أبدع الحكم في صنع مهزلة كروية وتحكيمية بعد أن حرم الفريق من ركلة جزاء واحتسب للصفاقسي هدفا مسبوقا بخطأ على حارس المرمى."

وأضاف بن ميم غاضبا "سنفتح أبواب جهنم على لجنة التحكيم وسنحتج على كل حكم يعين لادارة مبارياتنا بعد أن هضم حق الملعب التونسي بسرقة ثلاث نقاط من رصيده."

وحمل الحكم الدولي السابق علالة المالكي مسؤولية الاداء المهزوز للحكام في بداية منافسات الدوري لادارة التحكيم وقال "رغم الامكانيات التي وفرتها الجامعة (اتحاد الكرة) للجنة التحكيم الا انها لم تكن في المستوى بسبب فشلها في تعيين الحكم المناسب للمباراة المناسبة."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل