المحتوى الرئيسى

رحلة "على خطى مبارك بن لندن" تدخل الامارات.

11/28 13:42

ابوظبي في 28 نوفمبر / وام / اعلنت هيئة ابوظبي للثقافة والتراث اليوم ان رحلة "على خطى مبارك بن لندن" دخلت اليوم دولة الامارات العربية المتحدة ليقطعوا بذلك نصف الطريق للرحلة التي تأخذهم 1500 كيلو متر من صلالة في سلطنة عمان الى ابوظبي.

وقطع الرحالة البريطاني ادريان هايز ومرافقيه الاماراتيين سعيد راشد المسافري وغافان محمد الجابري قاموا بقطع 750 كيلومترا من رحلتهم التي تتبع خطى الرحالة القديم ويلفريد ثيسيجر "مبارك بن لندن".

واستطاع الفريق منذ بداية الرحلة اواخر شهر اكتوبر الماضي عبور العديد من التحديات الطبيعية حيث عبروا الاودية بعد الفيضانات التي سببها مرور الاعصار المداري "كيلا" بالاضافة الى العيش على كميات محدودة من الطعام بعد تجربة المرور عبر التضاريس الطبيعية المختلفة كجبال ظفار ووادي مرحيت والوصول الى مغشن.

وقام اعضاء الفريق الاماراتيين سعيد راشد المسافري وغافان محمد الجابري بتقديم المشورة والمعلومات القيمة حول كيفية التعامل مع الجمال خلال فترة الرحلة لادريان هايز والعديد من النصائح حول كيفية البقاء على قيد الحياة في الصحراء والتي يحتاجها الفريق لاتمام الرحلة.

وعبر ادريان هايز عن سعادته بعدد الزوار الذين قاموا بزيارة مخيمنا والذين ارادوا معرفة معلومات اكثر عن رحلاتنا ومشاركتنا بقصصهم الرائعة حول الرحالة القديم مبارك بن لندن ورحلته التي قام بها عام 1940 .

وقال / انا شعر بالتميز كما شعر مبارك بن لندن ان اكون جالساً حول النار المشتعلة اتمتع بالضيافة العربية واستمع الى الشعر العربي والاغاني التراثية القديمة مع العديد من الناس الرائعين الذين التقينا بهم على طول الطريق /.

يذكر ان فريق رحلة "على خطى مبارك بن لندن" يواصل رحلته على الجمال ومشياً على الاقدام لمسافة تفوق 1500 كم بالاعتماد على المؤن الاساسية, وطبيعة الضيافة البدوية للبقاء على قيد الحياة في الرحلة التي تمتد لمدة 45 يوماً في الصحراء الفريق انطلق من صلالة اواخر شهر اكتوبر 2011 وسوف يصل الى ليوا يوم العيد الوطني ليكمل رحلته من ثم الى مدينة العين ليصل بعدها الى المحطة الاخيرة في العاصمة ابوظبي في 12 ديسمبر القادم.

/ ان /.

وام/النظام/سر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل