المحتوى الرئيسى

/ اعادة مصححة من المصدر /حاكم عجمان يتفقد عروض القوات المسلحة على كورنيش عجمان بمناسبة اليوم الوطني.

11/27 23:24

اعادة مصححة من المصدر " جاء ذلك عقب تفقد سموه الاستعراضات التي قدمتها القوات المسلحة على كورنيش عجمان مساء اليوم .. نكرر مساء اليوم " .

عجمان في 27 نوفمبر / وام / أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن القوات المسلحة لعبت دورا رئيسيا وأساسيا في دعم ومساندة المسيرة الاتحادية المباركة وتوفير الامن والاستقرار منذ قيام الاتحاد الى يومنا الحاضر .. وعملت على مساندة الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة التي تعرضت لكوارث طبيعية وغيرها .

وقال إن القوات المسلحة لقيت كل الدعم والاهتمام والرعاية من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله القائد الاعلى للقوات المسلحة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واخوانهما اصحاب السمو أعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات ما ساعد على الارتقاء بأداء هذه القوات التي تم تجهيزها بأحدث المعدات العسكرية.

جاء ذلك عقب تفقد سموه الاستعراضات التي قدمتها القوات المسلحة على كورنيش عجمان مساء اليوم والتي نظمتها بالتعاون مع دائرة الثقافة الاعلام في الامارة بمناسبة اليوم الوطني الاربعين بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

شهد العروض الشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والادارية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والاعلام والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الاميري وسعادة سالم بن احمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الخيرية وسعادة عبدالله امين الشرفا المستشار بالديوان الاميري وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة ومدراء الدوائر الاتحادية والمحلية وكبار المسؤولين.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بما وصلت إليه القوات المسلحة من تطور وتقدم في مختلف وحداتها القتالية وادائها في عمليات تقديم الخدمات الانسانية والمساهمة في اعادة اعمار الكثير من الدول التي تعرض للحروب والكوارث وازالة الالغام على المستويين الاقليمي والدولي والتي كان لها اثر ايجابي على قدرة ابناء القوات المسلحة في التعامل مع تلك الاحداث.

وبدأت مراسم الاحتفال بوصول صاحب السمو حاكم عجمان ثم عزف السلام الوطني تلاه عرض جوي من فريق الفرسان الذين قدموا تشكيلات وعروضا فريدة جسدت قوة وتطور جناح القوات الجوية ومدى كفاءة الطيارين الإماراتيين الذي قادوا سربا ضم سبع طائرات حديثة رسمت في تشكيلاتها الاستعراضية في سماء عجمان مجموعة من الاشكال واللوحات الجمالية والفنية بالألوان الى جانب رسم علم الامارات خلال عروضها الجوية الرائعة.

وشهد سموه والحضور العرض الذي قدمته فرقة القوات البرية باستعراض الدبابات الحديثة والاليات الخاصة بنقل الجنود والمدرعات البرمائية وغيرها من الاليات والمعدات.

وتفقد سموه بعد ذلك يرافقه اللواء سيف مصبح المسافري رئيس هيئة العمليات في القيادة العامة للقوات المسلحة وعدد من كبار الضباط ..

المعرض المصاحب للاحتفال والذي ضم متحف القوات المسلحة وحرس الرئاسة والقوات الجوية والقوات البحرية والبرية والخدمات الطبية.

وتضمنت محتويات المعرض صورا وآليات واسلحة قديمة وحديثة تتحدث عن تاريخ القوات المسلحة فضلا عن السيارة التي أقلت المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه خلال حفل تخريج اول دفعة من المتطوعين للدفاع عن الكويت .

واستمع سموه خلال الجولة الى شرح مفصل حول تطور القوات المسلحة في كافة فروعها خلال مسيرة الاتحاد.

كما شهد سموه العروض الحية للقوات البحرية التي شملت مجموعة من القطع البحرية والزوارق الحربية السريعة وحاملة طائرات الهليكوبتر والقوارب المطاطية .. فيما قدم جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية استعراضا مهاريا حول حماية المنشآت الحيوية باستخدام عدد من الدراجات المائية الحديثة.

وتجول سموه بعد العرض البحري في معرض القوات البرية والذي شمل عددا من القطع والاليات والدبابات والاسلحة وبعض طائرات الهليكوبتر.

وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان عددا من الهدايا التذكارية من فروع القوات المسلحة المشاركة في الاحتفالات.

/ط/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل