المحتوى الرئيسى

تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في جزيرة ياس.

11/24 14:54

أبوظبي في 24 نوفمبر / وام / تم مساء أمس تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الأعلى للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بوسام /المرأة النموذج /تقديرا للإنجازات العظيمة التي قدمتها سموها لتمكين المراة الإماراتية والدور المتميز الذي تقوم به سموها في دعم قضايا المراة في مختلف المجالات.

ويأتي تكريم سمو الشيخة فاطمة بالتزامن مع إحتفالات الدولة باليوم الوطني الـ40 وذلك تقديرا لمبادرات سموها وعطاءاتها الكبيرة وجهود سموها الرائدة في دعم مسيرة المرأة والإرتقاء بالمرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه إتحاد المنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية بالتعاون مع حملة الأيادي البيضاء مساء امس لتكريم سموها وتسلمت الدرع التذكاري نيابة عن سموها.. سعادة مريم الرميثي المديرة العامة لمؤسسة التنمية الاسرية بحضور حشد من القيادات النسائية والفعاليات المجتمعية والإعلامية وعدد من المسؤولين في فندق كروان بلازا في جزيرة ياس في أبوظبي.

وقالت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة الدولة في كلمة مصوره عرضت في بداية الحفل أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لم تكن " أم الإمارات " فقط بل كانت ومازالت" أما " للعالمين الإسلامي والعربي فهي تحس بآلام أي أم فيهما وهي شديدة الحرص على متابعة مسيرة المرأة وقضاياها في كل مكان.

وأكدت معاليها أن سمو الشيخة فاطمة تتمتع بحس إنساني عظيم يتعدى حدود الجغرافيا وحدود الأوطان للوصول الى الإنسان ذاته في أي مكان في العالم ويمكن رصد ذلك ومشاهدته عن قرب في مبادرات سموها الكثيرة للنهوض بواقع المرأة من خلال المنظمات الدولية والعربية والخليجية ومواقفها الثابتة في مساندة ودعم المراة العربية والمسلمة لتصل إلى حقوقها.

من جانبه ألقى الدكتور مصطفى سلامة أمين عام إتحاد المنتجين العرب كلمة قال فيها نحتفل اليوم بهذا الإنجاز ونكرم " أم الإمارات " سيدة العطاء الذي لم ينقطع ويشرفنا أن نقدم لسموها وسام المراة النموذج وذلك إعترافا بفضلها وأياديها البيضاء التي كانت دوما تحنو على كل إنجاز وترعاه.

بدورها أكدت رحاب زين الدين سفيرة الأيادي البيضاء على الانجازات الكبيرة التي حققتها سموالشيخة فاطمة بنت مبارك وكيف كانت ومازالت القدوة الحسنة للمراة العربية والاماراتية وكيف امتد عطاء سموها في قلب كل امراة سعت يوما الى التميز والنموذجية.

وتضمن الحفل تقديم افلام وثائقية عن مسيرة عطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك منذ بداية الإتحاد ودورها في مسيرة المرأة والإنجازات التي تم تحقيقها بفضل رعايتها لشتى المبادرات الرامية إلى تطويرالمراة في شتى المجالات.

كما تم تكريم عدد من المؤسسات الداعمة للمرأة عامة وللمرأة الإماراتية وهي الإتحاد النسائي العام ومؤسسة التنمية الأسرية ومجلس سيدات أعمال أبوظبي و صندوق الزواج و جمعية النهضة النسائية بدبي ومؤسسة دبي للمرأة و مجلس سيدات أعمال دبي والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة وجمعية الإتحاد النسائية في الشارقة ومجلس سيدات أعمال الإمارات وجمعية أم المؤمنين النسائية في عجمان وجمعية نهضة المرأة في رأس الخيمة والجمعية النسائية في أم القيوين و جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح في الفجيرة ومؤسسة الإمارات للنفع الإجتماعي كذلك يحظى بحضور كبار الشخصيات النسائية الإماراتية والعربية.

يذكر أن حملة الأيادي البيضاء هي المبادرة الإعلامية الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي والعالم أطلقها إتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون خلال ملتقى المنتجين العرب الذي عقد في جامعة الدول العربية ـ ديسمبر 2008 برعاية جامعة الدول العربية وتعد أكبر حملة إعلامية تستثمر الإعلام المرئي والمسموع والمقروء وتسلط الضوء على قضايا المرأة في الوطن العربي.

/ ان /.

وام/النظام/رم/سر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل