المحتوى الرئيسى

مكتب ومجلس ولجنة

11/23 08:11

الحياة جميلة وتستحق أن نحياها رغم ما فيها من «مظاهرات»، ومن فضلك ممكن أدخل لأسألك هل مازالت مصر «فوضى» أم عادت كما كانت «طوابير».. إن كانت فوضى أدينا قاعدين وإن كانت طوابير أدينا واقفين وأرجوك إوعى تجيب سيرة لحد أن عندنا جرائم ضد الإنسانية، وإذا سألوك قل لهم إن عندنا فى الميدان «نافورة ماء» وليس «نافورة دم» ويا ليل الصب متى غده أقيام الساعة موعده؟..

وفى رأيى المتواضع، وهو ليس متواضعاً كثيراً، أن سبب مصائب مصر هو «مكتب ومجلس ولجنة»، فزهرة «التوليب» العاطرة لا ترتوى إلا بدم الشهداء لكن أشواك «الصبار» الجافة لا تشرب إلا دم الحكام، لذلك هى مصيبة أن يفقد شاب نور عينه اليمنى فى معركة التحرير الأولى كى تنتقل السلطة من «لجنة السياسات» إلى «المجلس العسكرى»، ثم يفقد نور عينه اليسرى فى معركة التحرير الثانية كى تنتقل السلطة من «المجلس العسكرى» إلى «مكتب الإرشاد».. نور عينيه يجب أن ينعكس نوراً لحرية حقيقية لهذا الوطن بعيداً عن «اللجنة والمجلس والمكتب» فالثلاثة دستورهم هو «السمع والطاعة» وهدفهم السلطة..

 اللجنة تريد أن تستعيد السلطة والمجلس يريد أن يتمسك بالسلطة والمكتب يريد أن يثب على السلطة ليعملوا «أوصياء» على وطن يتيم.. وأصبح سؤال أطباء العيون للمريض الآن «رمد ربيعى أم أمن مركزى؟»..

 يابنى أنت المبصر ونحن العميان فأرجوك أن تقودنا على الطريق.. وكنت على حق عندما تبنيت فى هذا المكان حملة للتبرع بالقرنية.. ولأن الحكام يتبعون سياسة «مصر تناديك إعمل نفسك مش سامع» لذلك ففى رأيى المتواضع، وهو ليس متواضعاً كثيراً، ألا يرحل المجلس العسكرى وألا ترحل الحكومة بل يرحل الشعب على أن يتركوا فى مصر مرشحى الرئاسة يخلوا بالهم من الهدوم.

[email protected]

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل