المحتوى الرئيسى

جنوب إفريقية تفوز بجائزة السلام الدولية للأطفال في لاهاي

11/22 11:59

دبي - العربية.نت

أعلنت المؤسسة الهولندية عن فوز فتاة جنوب إفريقية تدعى ميكاييلا مايكروفت وتبلغ من العمر 17 عاماً بجائزة السلام الدولية للأطفال للعام 2011 في لاهاي تكريماً لعطاءاتها في مجال حقوق الأطفال المعوقين في بلدها.

وذكرت مؤسسة "كيدزرايت" أن ميكاييلا الملقبة بكاييلي نالت هذه الجائزة كمكافأة لالتزامها في مجال حقوق الأطفال المعوقين في جنوب إفريقيا، وأنها تسلمت الجائزة من الهولندية ميريد كوريجان مجواير التي حازت جائزة نوبل للسلام عام 1976.

وتدافع منظمة "كاييلا كامباين" أيضا عن حقوق الأطفال المعوقين وتدعو إلى تقبلهم، وقالت ميكاييلا: "الأمل يدفعنا إلى الاستمرار في التقدم وفي الكفاح من أجل الحياة التي نستحقها"، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وفي سن التاسعة، بدأت ميكاييلا مايكروفت المصابة بالشلل الدماغي بجمع الأموال لشراء كرسي مدولب مزود بمحرك، وعندما رأت أنها تجمع مبالغ أكبر من المتوقع، قررت مساعدة أطفال معوقين آخرين، وتساهم منظمتها في مساعدة أكثر من 3 آلاف طفل كل سنة في جنوب إفريقيا من خلال شراء المعدات أو تحمل تكاليف العناية الطبية.

وتأتي جائزة السلام الدولية للأطفال التي تقدمها مؤسسة "كيدزرايت" الهولندية كل سنة في لاهاي، مع هبة مالية قيمتها 100 ألف يورو مخصصة لمشاريع مرتبطة بالقضية التي يلتزم بها الفائز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل