المحتوى الرئيسى

تركيا تزرع رحم لأول مرة في العالم

11/22 01:03

أن يعتصم البعض تحت مظلة القانون، وبالإعلان عن ذلك مساء الأمس، ثم تأتي أجهزة الأمن والجيش لتلاحقهم بشكل ينافي كل قواعد الدولة العادلة، بل ويتجاوزها إلى ارتكاب الجرائم في حق المواطنين .. أمر لا يمكن قبوله بعد ثورة 25 يناير حتى لو كانت المبررات هي وهم الاستقرار الذي تختفي وراءه ممارسات الظلم طوال عقود مضت.
أن يسكت قادة الأحزاب ومرشحوا الرئاسة والمرشحون لمجلسي الشعب والشورى عن تلك الممارسات هو مشاركة في تلك الجريمة. وأن يخرج البعض بشعارات إعلامية استهلاكية من باب "الشجب والإدانة" فإن ذلك ليس إلا تأكيداً للاشتراك في الجريمة عبر تخدير الشعب وتسكينه عن أن يثور لنصرة ثورة مصر.   ليس من حق وزارة الداخلية ولا من حق الشرطة العسكرية أن تستمر في استخدام العنف المفرط مع شعب مصر. ليس من حق أي جهة سيادية في مصر أن تطلق قنابل الغاز على الشعب دون مبررات واضحة، وأن تلاحق المعتصمين بالضرب والإهانة على مرأى الإعلام المصري والعربي والدولي دون حق ودون حياء. وليس من حق المحاكم العسكرية أن تتحول غداً إلى ساحات قمع للمعتصمين أو من يناصرونهم. لقد قامت الثورة ليتوقف كل هذا، وهو لم يتوقف حتى الآن!

السبت 23 ذو الحجة 1432 هـ - 19 نوفمبر 2011 - 02:21 مساء

القاهرة:

سماء صافيه, 15 °C

أربعون مصابا في اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين بالإسماعيلية Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbspبوابة صحيفة التغيير الإلكترونية التي تغطي أخبار مصر والعالم العربي في كل المجالات السياسية والإجتماعية والإقتصادية والرياضية مع العديد من التحليلات والآراء - مصر - السعودية - قطر - الكويت - سوريا Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp

g+        facebook

مواقيت الصلاة

كشف رئيس جامعة أكدنيز بمدينة أنطاليا التركية البروفسور إسرافيل كورتجيف عن نجاح فريق برئاسة البروفيسور عمر أوكان المتخصص في جراحة التجميل الترميمية في زرع رحم في أحشاء مريضة في الـ21 من العمر.

 

وأكد كورتجيف أن "الجراحة كانت ناجحة والمريضة تتعافى بسرعة". وأضاف "في أيلول-سبتمبر 2010، أجرينا أول عملية زرع ذراعين في العالم والآن نستعد لجراحة زرع وجه".

 

يشار إلى أن الجراحين يعتبرون زرع الرحم أمراً صعباً لأن الرحم عضو معقد تزوده بالدم 4 شرايين صغيرة جداً بحسب معايير زرع الأعضاء ما يزيد من خطر الإصابة بتخثر الدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل