المحتوى الرئيسى

مكاسب محدودة بسوق السعودية وخسائر قاسية بمصر

11/21 05:41

 ارتفع مؤشر السوق السعودية في جلسة الأحد، في حين تراجعت الأسواق الكويتية والإماراتية القطرية، في حين عانت السوق المصرية من خسائر قاسية على خلفية الأحداث التي تجري في ميدان التحرير وسط القاهرة.

 

ففي السعودية، أغلق مؤشر سوق الأسهم الأحد على ارتفاع بلغ ثماني نقاط عند مستوى 6207 نقاط، بزيادة 0.13 في المائة، مع ميل معظم الأسهم إلى الصعود.

 

وشهدت الجلسة تداول أكثر من 4.4 مليارات ريال، وذلك مقابل أكثر من 168 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 113ألف صفقة، كان لأسهم "بروج" و"سابك" و"المصافي" و"المتكاملة" و"إسمنت حائل" و"سوليدرتي" و"القصيم الزراعية" النصيب الأكبر منها.

 

وارتفعت أسعار أسهم 68 شركة، على رأسها "الأهلي تكافل" و"أمانة" و"المتكاملة" و"تهامة" و"الشرفية للتنمية" و"فتيحي،" في حين تراجعت أسهم 46 شركة، في مقدمتها "بروج" و"والتأمين العربية" و"الباحة" و"جازان للتنمية" و"مسك" و"الصحراء."

وفي الكويت أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على تراجع قدره 32 نقطة في نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 5825 نقطة، في حين تراجع المؤشر الوزني بقوة، خاسراً خمس نقاط ليغلق عند 409 نقاط.

وشهدت الجلسة تداول نحو 38 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 8 ملايين دينار كويتي موزعة على 886 صفقة نقدية، واستحوذت خمس شركات هي "أبيار للتطوير العقاري" و"الامتياز للاستثمار" و"مجموعة السلام القابضة" و"بنك الكويت الوطني" و"الصفاة للطاقة القابضة" على حصة كبيرة من التداولات.

 

وتراجعت مؤشرات سبعة قطاعات من أصل ثمانية، على رأسها "البنوك" و"الأغذية" و"الشركات غير الكويتية،" في حين راوح مؤشر "التأمين" مكانه دون تعديل.

وحققت أسهم "المشاريع المتحدة للخدمات الجوية" و"مجموعة عربي القابضة" و"أسيكو للصناعات" أكبر المكاسب، في حين تعرضت أسهم "الامتيازات الخليجية القابضة" و"الكويتية لصناعات الأنابيب" و"المتحدة للدواجن" لأقسى الخسائر.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0.61 في المائة، ليغلق على 2377 نقطة. وشهدت القيمة السوقية انخفاضا بقيمة 2.15 مليار درهم لتصل إلى 350.33 مليار درهم.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 54 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وجاء سهم "مؤسسة الإمارات للاتصالات" و"شركة إعمار العقارية" على رأس قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً.

وارتفعت أسعار أسهم تسع شركات، على رأسها "مصرف السلام - البحرين" و"مجموعة أغذية،" في حين تراجعت أسهم 35 شركة، في مقدمتها "شركة أبو ظبي لمواد البناء (بلدكو)" و"شعاع كبيتال."

ومنذ بداية العام بلغت نسبة الانخفاض في مؤشر سوق الإمارات المالي 10.4 في المائة، وبلغ إجمالي قيمة التداول 52.33 مليار درهم.

وأقفلت البورصة القطرية في نهاية تعاملات اليوم على انخفاض بلغ 40 نقطة ليستقر المؤشر عند مستوى 8703 نقطة. وساهم في هذا الانخفاض كافة قطاعات السوق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل