المحتوى الرئيسى

اكتشاف جين يمنع انتشار سرطان الرئة

11/20 11:36

أن يعتصم البعض تحت مظلة القانون، وبالإعلان عن ذلك مساء الأمس، ثم تأتي أجهزة الأمن والجيش لتلاحقهم بشكل ينافي كل قواعد الدولة العادلة، بل ويتجاوزها إلى ارتكاب الجرائم في حق المواطنين .. أمر لا يمكن قبوله بعد ثورة 25 يناير حتى لو كانت المبررات هي وهم الاستقرار الذي تختفي وراءه ممارسات الظلم طوال عقود مضت.
أن يسكت قادة الأحزاب ومرشحوا الرئاسة والمرشحون لمجلسي الشعب والشورى عن تلك الممارسات هو مشاركة في تلك الجريمة. وأن يخرج البعض بشعارات إعلامية استهلاكية من باب "الشجب والإدانة" فإن ذلك ليس إلا تأكيداً للاشتراك في الجريمة عبر تخدير الشعب وتسكينه عن أن يثور لنصرة ثورة مصر.   ليس من حق وزارة الداخلية ولا من حق الشرطة العسكرية أن تستمر في استخدام العنف المفرط مع شعب مصر. ليس من حق أي جهة سيادية في مصر أن تطلق قنابل الغاز على الشعب دون مبررات واضحة، وأن تلاحق المعتصمين بالضرب والإهانة على مرأى الإعلام المصري والعربي والدولي دون حق ودون حياء. وليس من حق المحاكم العسكرية أن تتحول غداً إلى ساحات قمع للمعتصمين أو من يناصرونهم. لقد قامت الثورة ليتوقف كل هذا، وهو لم يتوقف حتى الآن!

السبت 23 ذو الحجة 1432 هـ - 19 نوفمبر 2011 - 02:21 مساء

القاهرة:

غيوم, 18 °C

٧ إصابات طفيفة بإختناقات نتيجة القنابل المسيلة للدموع منهم ٣ من جنود الجيش في السويس Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbspمظاهرات أمام مديرية أمن أسوان تضامناً مع المعتصمين في ميدان التحرير Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbspبدء المظاهرات الان فى الشيخ زويد بالعريش Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbspحمزة نمرة : الإيد الواحدة رجعت..وبإذن الله هتنزل على قفا ولاد اللئيمة بتوع مبارك Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbspأسماء محفوظ علي تويتر: في حريقة عند الجامعة الامريكية الان من قنابل النار الي بيحدفها علينا الأمن Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbspد.عصام شرف: اننا على بعد خطوات من الانتخابات التشريعية لذا اكرر دعوتي لتحكيم العقل وتغليب مصلحة البلاد والثورة Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbspوزير التربية والتعليم يعلن تعطيل المدارس غدا في عابدين و غرب القاهرة Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbspالشيخ مظهر شاهين يدعو المتظاهرين البقاء في الميدان وحمايته من البلطجية والمندسين Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbspالشيخ مظهر شاهين يحذر من إحراق مجمع التحرير ويدعو المتظاهرين إلى حمايته Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbspقوات الداخلية تستهدف نوافذ مجمع التحرير بقنابل الغاز مما قد يؤدي إلى إشتعاله Read more&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp&nbsp

g+        facebook

مواقيت الصلاة

حرره

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية اليوم أن فريقا من الباحثين اليابانيين استطاع اكتشاف جين يتسبب بالإصابة بسرطان الرئة، لكنه في الوقت ذاته يحتوي على نوع خاص من البروتين يمنع انتشار المرض.
 
وقد تمكن الفريق الطبي، الذي يترأسه البرفسور تاكاشي تاكاهاشي من جامعة ناغويا، من إجراء دراسة على هذا الجين الذي يعرف باسم TTF-1 من اكتشاف إحدى أهم خاصياته، وهي أنه بالإضافة إلى تسببه بالإصابة بمرض سرطان الرئة فهو يفرز بروتينا خاصا يمنع انتشار المرض.

وأشار الباحثون إلى أن الجين يعرف بأنه سبب الإصابة بنوع من السرطان يصعب علاجه، كما يعرف بأن المصابين به يشكون من انتكاسات أقل بعد الخضوع لجراحة استئصاله.

لكن ما توصل إليه الباحثون اليابانيون بعد زرع خلايا من أشخاص أصحاء لديهم هذا الجين هو أنه ينتج بروتينا يعمل على تقليص انتشار السرطان وتطوره إلى مراحل متقدمة.

وينوي الباحثون اليابانيون إجراء بحث إضافي لتحديد تأثيرات البروتين، مما يمهد الطريق أمام تطوير علاجات طبية جديدة ضد سرطان الرئة.

المصدر: 

الجزيرة

Comments

عاجل