المحتوى الرئيسى

القبض على رجل ادعى أنّه يهودي سوري هرب من الأحداث ويجمع المال في أميركا

11/18 02:13

واشنطن - دنيا الوطن

كشفت السلطات في منطقة لوبوك أنّ رجلاً ارتكب عدة عمليات للخداع ضد مواطنين في المنطقة التابعة لولاية تكساس الأميركية.

وكشف رئيس تجمع لوبوك الإسرائيلية في المنطقة جوناثان ماركس أن الرجل الذي ادعى ان اسمه "آلان فرحات" كان يطلب المساعدة المالية من الطائفة اليهودية، مدعياً أنّه يهودي سوري وأنّ والديه توفيا في سورية، وأنّ جدته توفيت في سورية خلال محاولته إخراجها من سورية في ظل الأجواء المضطربة.

وادعى الرجل بحسب موقع لوبوك أونلاين أنّ والديه كانا يحاولان إيصاله وجدته إلى الحدود اللبنانية عندما تعرضا لانفجار أدى لوفاتهما وتم نقلهما لمشفى اسرائيلي، لكن جدته البالغة من العمر 92 عاماً بقيت تنازع ونقلت إلى ذات المشفى.

وادعى الرجل أنه حاول اللحاق بجدته إلى إسرائيل لكن تكاليف الرحلة التي ستمر بعدة دول تكلف ما لا يقل عن 200 دولار عدا عن مصاريف الطعام.

وكشف ماركس أنّ الرجل قدم تفاصيل ومواقيت للحوادث وادعى ولادته في سورية، وأنه زار أميركا عندما كان عمره ستة أشهر.

وأكد ماركس أنّ الحضور من الطائفة اليهودية كانوا يستمعون له ويبحثون عبر الانترنت من هواتفهم النقالة عن حقائق مايقوله الرجل، والذي كان يقدم معلومات تبدو غير منطقية كما قال.

وكانت صحيفة كولومبيا ديلي تريبيون كشفت عام 2008 أن رجلاً بذات الاسم "آلان فرحات" اتهم بالخداع للحصول على المال من ولايات شيكاغو ونيويورك وشرق فرجينيا.

وتساءل ماركس عن غرابة قول الرجل بأن والديه وجدته نقلا إلى إسرائيل عبر سورية، معتبراً أنها خدعة.

كما كشف ماركس أنّ من الأخطاء التي ارتكبها الرجل حين ادعى أن الرئيس بشار الأسد يحكم سورية منذ 40 عاماً بينما الحقيقة أنّ بشار الأسد بدأ رئاسة سورية عام 2000.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل