المحتوى الرئيسى

توقيف مئات الاشخاص من مناوئي وول ستريت في الولايات المتحدة

11/18 13:30

 اوقف مئات المتظاهرين الخميس في الولايات المتحدة غالبيتهم في نيويورك خلال يوم تحرك وطني بمناسبة مرور شهرين على بدء تظاهرات حركة "احتلوا وول ستريت".

 

وفي نيويورك التي شهدت الخميس مواجهات عنيفة، اعتقلت الشرطة 250 شخصا من بينهم 64 في المساء خلال تظاهرة شارك فيها الاف الاشخاص من ناشطي حركة "احتلوا وول ستريت" ونقابيين وطلاب، وانطلقت من ساحة فولي الى جسر بروكلين دون ان تؤثر على حركة المرور.

 

وقدرت حركة "احتلوا وول ستريت" عدد المتظاهرين بثلاثين الفا، بينما رفضت الشرطة تقديم اي تقدير.

 

وعلى الساحل الغربي، اوقف 73 شخصا في لوس انجليس من بينهم ممرضة متقاعدة في الحادية والثمانين. وفي حرم جامعة بيركلي بالقرب من سان فرانسيسكو، ازالت قوى الامن حوالى عشرين خيمة. وفي بورتلاند اوقف 34 شخصا خلال صدامات مع الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

 

وفي شيكاغو (شمال) اوقفت الشرطة 46 شخصا بعد ان اعترض الاف المتظاهرين حركة السير في ساعة الزحمة.

 

ونظمت تظاهرات ايضا في سياتل (شمال غرب) ودالاس (جنوب) والعاصمة واشنطن (شرق) حيث تظاهر اكثر من 300 شخص دون حوادث.

 

 وفي نيويورك حيث انطلقت الاحتجاجات في 17 ايلول/سبتمبر الماضي حين بدا عشرات الاشخاص اعتصاما في ساحة زوكوتي، شهد يوم الخميس مناوشات عدة خلال الصباح بين الشرطة وقرابة الف متظاهر في حي وول ستريت. وقامت الشرطة باعتراض عدد من الشوارع لمنع المتظاهرين من الوصول الى البورصة.

 

وراى صحافي من وكالة فرانس برس متظاهرا يتعرض للضرب من قبل شرطي. كما اصيب متظاهر اخر بجروح في الوجه في ساحة زوكوتي عندما حاول متظاهرون ابعاد السواتر المعدنية التي عادت الشرطة ودفعتها باتجاههم.

 

واشارت الشرطة الى وقوع سبعة جرحى من بين عناصرها وعشرة من بين المتظاهرين.

 

وردد المتظاهرون على جسر بروكلين "لا احد يمكنه وقفنا، هناك عالم اخر ممكن، ونحن نشكل 99%" (من الشعب)، بينما قام اخرون بالقرع على دلاء بلاستيكية وقدور معدنية.

 

وقام بعض سائقي السيارات باطلاق ابواقهم تضامنا مع المتظاهرين.

 

وعرض المتظاهرون على واجهة احدى ناطحات السحاب عند مدخل الجسر قائمة المدن التي نشرت فيها شعاراتهم وبينها اوكلاند وسياتل ودالاس. واشتهر بعض هذه الشعارات مثل "نحن نمثل ال99%" او "عيد ميلاد سعيد" باحرف بيضاء كبيرة للاحتفال بذكرى مرور شهرين على بدء الحركة.

 

وكان متحدث باسم حركة "احتلوا وول ستريت" اعلن في مطلع النهار "نريد اسماع صوتنا والتعبير عن احباطنا".

 

واتى يوم التحرك بعد 48 ساعة على تدخل مفاجئ للشرطة التي قامت خلال الليل بتفكيك مكان الاعتصام في ساحة زوكوتي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل