المحتوى الرئيسى

استبعاد مفاجئ لسماح أنور من إخراج مسلسل خليجي

11/17 23:18

لم تكد الفنانة المصرية سماح أنور تنتهي من تصوير المشاهد العشرة الأولى من مسلسل "بقايا جروح" كونها مخرجة، حتى وقعت في حرج شديد ومفاجأة لم تتوقعها، وهي استبعادها فورًا من إخراجه من قبل منتجته الكاتبة الكويتية فجر السعيد.

وذكرت صحيفة القبس الكويتية الخميس 17 نوفمبر/تشرين ثان الجاري أن فجر أعطت مشرف عام العمل فراج الفراج أمرًا بضرورة استبعاد المخرجة سماح من العمل وتوليه هو مهمة الإخراج. وحول أسباب ذلك الاستبعاد المفاجئ، قالت الصحيفة إن فجر وصلت إلى مرحلة لم تعد تتحمل الطريقة الإخراجية التي تعتمدها سماح أنور في إخراج المسلسل، والتي لا تتلاءم أبدًا مع طريقة المسلسلات الخليجية وطبيعتها، كما قال مصدر في العمل.

فسماح أنور اعتمدت طريقة تصوير الإخراج السينمائي التي تخصصت بدراسته في القاهرة، ما وجدته المنتجة السعيد لا يتناسب أبدًا مع طبيعة مسلسلها "بقايا جروح" الذي تحكمه عادات وتقاليد خليجية، سواء في أداء الممثلين أم حتى كادر الصورة الإخراجي.

وفسر بعض الأشخاص استبعاد المنتجة الكويتية للمخرجة سماح بسبب خلاف آخر بين الطرفين، أما بعضهم الآخر فقال إن سبب استبعاد سماح لعدم اقتناع فريق العمل بطريقتها في العمل.

وبدوره قال فراج الفراج الذي تولى مهمة الإخراج بدلاً من سماح لـ"القبس" لكوني مشرفًا عامًا على المسلسل، فأنا أنفذ ما تمليه عليّ كاتبة المسلسل ومنتجته فجر السعيد التي كانت تحضر معنا يوميًا إلى غرفة المونتاج، فشاهدت المشاهد الأولى من العمل التي صورتها المخرجة سماح أنور، ولكنها لم تقتنع بتاتًا بما شاهدته من رؤية إخراجية ومن قطعات في التصوير، فالمخرجة سماح أنور لم تتعود على التصوير بكاميرا واحدة، فكانت تطالبنا دومًا بتوفير أكثر من كاميرا في لوكيشن التصوير، لأنها على حد قولها، تعتبر التصوير بكاميرا واحدة طريقة سينمائية يتبعونها في أعمالهم المصرية، ولا تصور بها المسلسلات التلفزيونية أبدًا، لأن المسلسلات -على حد قولها- تحتاج إلى ثلاث أو أربع كاميرات للتصوير.

وتابع الفراج: وعلى الفور أعطتني المنتجة فجر السعيد أمرًا باستبعاد المخرجة سماح من إخراج العمل، لأن طريقتها في التصوير والإخراج لا تتناسب أبدًا وطبيعة أعمالنا التلفزيونية الخليجية.

وعما إذا كان قد وقع بينه وبين المخرجة سماح خلاف لأنه تولى إخراج العمل بدلاً منها نفى فراج الفراج ذلك، قائلاً: ليس لي علاقة أبدًا بموضوع استبعاد سماح من العمل، فالأمر جاء من منتجة العمل ومؤلفته وليس مني أنا شخصيًا، فأنا كلفت بأن أقوم بإخراج العمل وهذا ليس ذنبي.

يُذكر أن مسلسل «بقايا جروح» من بطولة نخبة من النجوم أمثال إبراهيم الصلال وزهرة الخرجي وانتصار الشراح وأحمد السلمان ومنى شداد وطلال السدر ومريم حسين ومشعل القملاس، وآخرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل